ننشر توصيات المؤتمر الدولي العاشر للسياحة والضيافة "شرم الشيخ 2017"

المحـافظـات

السبت, 11 فبراير 2017 14:31
ننشر توصيات المؤتمر الدولي العاشر للسياحة والضيافة شرم الشيخ 2017اثناء فعاليات المؤتمر
الفيوم - سيد الشورة:

شهد الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم، فعاليات ختام المؤتمر الدولي العاشر للسياحة والضيافة شرم الشيخ 2017 والذي نظمته كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم بالتعاون مع جامعة سالتيو الإيطالية وجامعة بورتموث البريطانية برعاية وزارتي السياحة وهيئة تنشيط السياحة المصرية خلال الفترة من 8 حتى 11 فبراير 2017 .
جاء بحضور نواب رئيس الجامعة وعدد كبير من الباحثين والعلماء والخبراء في مجال السياحة المشاركين من الدول العربية والأوربية والأسيوية .
وقد أوصي المؤتمر الدولي العاشر للسياحة والضيافة في ختام أعماله بضرورة التركيز علي دعوة أصحاب القرار والمسئولين عن الأجهزة السياحية للمشاركة بآرائهم في هذه المحافل العلمية، وتدعيم العلاقة بين كليات ومعاهد السياحة والفنادق في مصر مع نظيراتها وكذلك مع الهيئات والشركات السياحية علي المستوي المحلي والدولي ، كما أوصي بضرورة الإهتمام والإبداع والإبتكار في التسويق الإلكتروني للمقصد السياحي المصري في خدمة الأنشطة السياحية .
وطالب الدكتور هناء فايد رئيس المؤتمر بضرورة إعداد برامج تدريبية وتطوير المناهج الدراسية بمستوياتها المختلفة بالتركيز علي المهارات العلمية والذهنية في متطلبات سوق العمل وتدعيم التدريب الصيفي الميداني للطلاب بتوثيق العلاقة

بين المؤسسات التعليمية وشركات السياحة والفنادق .
وأوصي المؤتمر بإعادة هيكلة المكاتب الخارجية لتنشيط السياحة وتحديد دورها في تسويق المقصد السياحي المصري، كما أوصي أيضا بضرورة تكثيف الدعاية لمصر كمقصد سياحي متميز في الأسواق السياحية من خلال تكاتف جهود وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ووزارة الخارجية ومكاتب تنشيط السياحة الخارجية وشركات السياحة .
وطالب المؤتمر بضرورة توفير المتطلبات الخاصة لسياحة ذوي الإحتياجات الخاصة سواء علي المستوي المحلي أو الدولي، كما أوصي بضرورة توجيه المؤسسات التعليمية والإجتماعية والإعلامية للتركيز علي زيادة الوعي السياحي علي كافة المستويات وإشراك المجتمع المحلي في الأنشطة السياحية المختلفة .
كما شدد على الإهتمام بالعنصر البشري علي كافة المستويات في مجال السياحة والضيافة والإرشاد السياحي .
وتضمن المؤتمر الذي عقد علي مدار ثلاثة أيام إلقاء 12 جلسة عامة وورشتي عمل بالإضافة إلي مناقشة 72 بحثا في مجال السياحة والضيافة والآثار والتراث ، كما شارك بالمؤتمر أساتذة ومتخصصون من الجامعات المصرية ومن مختلف دول العالم .
وفي نهاية الحفل قام رئيس الجامعة بإهداء درع الكلية إلي خبراء السياحة وتوزيع الشهادات علي المشاركين بالمؤتمر.

أهم الاخبار