جامعة الفيوم تستضيف ورشة عمل "العلاقات المصرية مع دول حوض النيل"

المحـافظـات

السبت, 04 فبراير 2017 16:19
جامعة الفيوم تستضيف ورشة عمل العلاقات المصرية مع دول حوض النيلجانب من الاجتماع
الفيوم-سيد الشورة:

افتتح الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، اليوم السبت، ورشة عمل حملت شعار "العلاقات المصرية مع دول حوض النيل" والتحديات التي تواجه الأمن المائي"، والتي يُنظمها معهد الدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم.
قال رئيس الجامعة، : "إن الهدف الأساسي من ورشة العمل هو النقاش حول مبادرة (حوض النيل)، ومستقبل العلاقات المصرية الإثيوبية، والآثار المترتبة على الأمن المائي"، مشيرًا إلى أنه يأمل –من خلال ورشة العمل- الوصول إلى مجموعة من الأفكار التي وصفها بـ(أفكار خارج الصندوق)، والقابلة للتطوير والتطبيق مما يُسهم في عرض الحلول المنطقية على مُتخذ القرار، إزاء التعامل مع أزمة سد النهضة.
وأكد الدكتور خالد حمزة، أن مشاركة مجموعة كبيرة من خبراء مصر، في النواحي الفنية والسياسية والدبلوماسية والأكاديمية، والذين عاصر عدد كبير منهم للمراحل الزمنية المختلفة لتطور الملف المائي بكافة أبعاده، سيكون له الآثر الإيجابي في إثراء الحوار تجاه القضايا المُثارة والمطروحة للوصول لتوصيات مهمة للتعامل مع ذلك الملف.
ورشة العمل ضمت عددا كبيرا من المتخصصين وعلى رأسهم 3 من وزراء الري السابقين وهم الدكتور محمود أبوزيد، والدكتور حسين العطفي، والدكتور حسام مغازي، بالإضافة إلى الدكتور مصطفى الفقي، والدكتور سعد نصار، والدكتور صفوت عبدالدايم، والدكتور بيومي عطية، والدكتور سيد فليفل، والدكتورة أماني الطويل.
شارك فى الجلسة من السفراء المصريين السفير  مروان بدر، والسفير مجدي حنفي، والسفير مجدي حجازي، والسفير مجدي عامر، والسفير محمد منير، والسفير عزت سعد، والسفير ياسر سرور، والسفير حازم فهمي.

أهم الاخبار