رئيس جامعة الفيوم يشارك فى المؤتمر الأول للمبادرات الشبابية

المحـافظـات

الأربعاء, 01 فبراير 2017 18:35
رئيس جامعة الفيوم يشارك فى المؤتمر الأول للمبادرات الشبابيةجانب من فعاليات المؤتمر
الفيوم - سيد الشورة:

شهد الدكتور خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم و الدكتور محمد عبد الوهاب مرسى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فعاليات المؤتمر الأول للمبادرات الشبابية الاقتصادية والتطوعية والثقافية بالفيوم تحت شعار ( حلقة وصل ).

المؤتمر نظمه فريق التعلم من المستقبل بالتعاون مع جامعة الفيوم ومحافظة الفيوم وفريق عمل أخبار الفيوم ثانية بثانية وذلك اليوم الأربعاء بمسرح قصر الثقافة بالفيوم.

حضر المؤتمر السفير محمد العربى وزير الخارجية الأسبق والدكتورسمير سيف اليزل محافظ بنى سويف الأسبق والدكتور أسامة التلاوى مدير عام قصر الثقافة  وسهير نصحى وكيل وزارة الثقافة والعامرى فاروق وزير الرياضة الأسبق والفنان ياسر على والفنان سامح الصريطى.
وأكد الدكتور خالد حمزة أهمية تنظيم هذه المؤتمرات لتشجيع الشباب على العمل والمشاركة فى تنمية المجتمع والنهوض به مشيرًا

إلى أن قوة هذا المؤتمر تأتى من المشاركة الجادة من الوزراء و المحافظ والفنانين والقيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة الفيوم.

وأشاد حمزة بحسن تنظيم المؤتمر ومشاركة جميع المراحل العمرية المختلفة به كما تحدث عن مؤتمر الشباب الذى تم انعقاده فى أسوان مؤخرا ً وتمنى بأن تدخل حلقات النقاش وورش العمل بالمؤتمر حيز التنفيذ لتنمية مهارات الشباب وتأهيلهم لتولى المناصب القيادية والإدارية بالدولة.

ودعا الشباب إلى الاهتمام بتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى البعض عن محافظة الفيوم وتحسين الصورة الذهنية عنها من خلال عقد مؤتمرات وندوات عن الفيوم بالاضافة إلى تنشيط السياحة الداخلية بها.
ناقش المؤتمر بعض القضايا والتحديات الخاصة بالشباب ويهدف إلى تحقيق التواصل الفعال بين فئات المجتمع من المسئولين والجهات المعنية المختلفة لتنفيذ المشروعات والمبادرات الشبابية المختلفة.
وفى ختام المؤتمر قام الشباب المشاركين فى المؤتمر بتقديم بعض الفقرات الفنية والغنائية المختلفة.

أهم الاخبار