محافظ الفيوم ورئيس الجامعة يبحثان إقامة قرية ذكية بالمحافظة

المحـافظـات

الأربعاء, 21 ديسمبر 2016 17:02
محافظ الفيوم ورئيس الجامعة يبحثان إقامة قرية ذكية بالمحافظةالدكتور جمال سامي محافظ الفيوم
الفيوم - سيد الشورة :

عقد اليوم الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم اجتماعًا مشتركًا مع الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، لمناقشة كيفية تذليل العقبات أمام الفكرة المقدمة من كلية الحاسبات والمعلومات بإنشاء قرية ذكية بالتعاون مع هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات.

 جاء ذلك بحضور أسماء حسني، رئيس هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا)، وأحمد السبكي نائب رئيس هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا)، والدكتورة نبيلة حسن عميد كلية الحاسبات والمعلومات، و أ.م.د. هيثم الفيل وكيل كلية الحاسبات والمعلومات لشئون التعليم والطلاب والمدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة.

وصرح أ.د. خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم بأن هذه القرية سوف يستفيد منها كافة أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة ، مشيرا إلي أن جامعة الفيوم سوف تظل تولي المحافظة كل الاهتمام، وذلك من خلال الأفكار الخلاقة مثل القرية الذكية بالمحافظة، والتي تم طرح هذه الفكرة لأول مرة من خلال اجتماع مجلس كلية الحاسبات والمعلومات والتي لاقت استحسان رئيس الجامعة الذي بدوره قام في ضوء بروتوكول التعاون بين الجامعة والمحافظة بدعم هذه المبادرة وترتيب لقاء بين محافظ الفيوم و بين ايتيدا، حيث أن الجامعة بامكانياتها ومواردها البشرية تعتبر رافدا أساسيا وبيت خبرة لدعم المحافظة في كافة المجالات.

أهم الاخبار