رئيس جامعة الفيوم يشهد تعامد الشمس على قدس الأقداس بقصر قارون

المحـافظـات

الأربعاء, 21 ديسمبر 2016 13:36
رئيس جامعة الفيوم يشهد تعامد الشمس على قدس الأقداس بقصر قارونجانب من الاحتفالية
الفيوم.سيد الشورة

شهد اليوم الأربعاء، رئيس جامعة الفيــوم دكتور خالد إسماعيل حمزة، ظاهرة تعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد قصر قارون، بحضور محافظ الفيوم دكتور جمال سامى، ومحافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، ورئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم اللواء محمد رياض، ومحافظي الإقليم السابقين المستشار وائل مكرم والمهندس أحمد علي، ودكتور جمال الدين أبو المجد رئيس جامعة المنيا .


ويعد تعامد الشمس على قدس الاقداس هى ظاهرة فلكية تتكرر فى الحادى والعشرين من شهر ديسمبر من كل عام، على المقصورة الرئيسية واليمنى فى قدس الاقداس.


والجدير بالذكر، أن تعامد الشمس على قدس الأقداس في المعبد في هذا التاريخ من كل عام، يوافق الانتقال الشتوى، ولا تتعامد فيه الشمس على المقصورة اليسرى، التى يوجد بها مومياء التمساح رمز الإله (سوبك ) إله الفيوم في العصور الفرعونية حتى لا تتعرض المومياء للأذى، خاصةً وأن هذه المومياء من المفترض أن تكون في العالم الآخر وأن الشمس تشرق على عالم الأحياء.

 

وقد أكد رئيس الجامعة أن إقامة المهرجان بحضور شخصيات من مختلف أنحاء الجمهورية وبأعداد كبيرة هو رسالة بأن محافظة الفيوم إقليم ينعم بالأمن والأمان، وأن شعبها يلفظ الإرهاب الأسود بكل أنواعه، منوها بأن المحافظة تمتلك مقومات سياحية تجعل من المحافظة قبلة للسائحين الأجانب وأبناء الوطن.

 

وعلى جانب الاحتفالية قدم فريق كورال جامعة الفيوم فقرات متنوعة التى حازت على استحسان الحضور من المشاركين بالاحتفالية.

أهم الاخبار