شاهد.. جامعة الفيوم تشارك في افتتاح الدورة الاستثنائية لاتحاد الجامعات بالأردن

المحـافظـات

الاثنين, 05 ديسمبر 2016 02:42
شاهد.. جامعة الفيوم تشارك في افتتاح الدورة الاستثنائية لاتحاد الجامعات بالأردنرئيس جامعة الفيوم يلقي كلمة في "الجامعات العربية"
الفيوم_سيد الشورة:

انطلقت اجتماعات الدورة الاستثنائية لاتحاد الجامعات العربية التي تستضيفها جامعة الزيتونة الأردنية، بمشاركة رؤساء ومدراء وممثلي الجامعات الأردنية والعربية وممثلي المنظمات العربية والدولية .

وقال رئيس جامعة الفيوم الدكتور خالد إسماعيل حمزة ، إن هذا اللقاء يأتي لتعزيز دور الجامعات في العمل العربي المشترك والسعي الحثيث مع الاتحاد وجميع مؤسسات التعليم العربية لتطوير وتحسين مخرجات التعليم والبحث العلمي وتعزيز التعاون المشترك بين الجامعات نفسها بشكل ثنائي أو متعدد لإجراء بحوث مشتركة وتوحيد مضامين نقل المعرفة والتكنولوجيا وتبادل الطلبة والأساتذة". 

من جهته، قال الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان أبو عرابي العدو، إن "لقاءات واجتماعات الاتحاد تهدف التعاون بين الجامعات العربية من جهة، وبين الجامعات العربية والجامعات العالمية من جهة أخرى، في موضوعات ضبط جودة التعليم الجامعي العالي وضمان نوعيته، والسعي

لتحقيق الاعتراف المتبادل بالشهادات الصادرة عن المؤسسات التعليمية، ودعم التميز والإبداع الطلابي، وتشجيع الأنشطة الطلابية المشتركة بين المؤسسات التعليمية وكذلك تشجيع وتفعيل انتقال الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بين المؤسسات التعليمية".
وأضاف العدو، أن من أهداف اللقاء دعم عمليات تطوير أداء المؤسسات التعليمية واستقلاليتها وتأكيد الحرية البحثية والأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس فيها وحماية حقوقهم وتقوية أواصر التعاون بينهم وتدويل التعليم العالي في الوطن العربي.
وحضر الافتتاح الامين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور محمد رفت محمود والامين العام المساعد الدكتور مصطفى البشير و رئيس مجلس الامناء عيد الفايز ورئيس هيئة المديرين علي القرم وعدد من الاكاديميين والمدعوين.
ويشارك في الاجتماع 27 جامعة محلية أردنية وما يزيد عن 100 جامعة عربية ووضع برامج وفعاليات تليق بضيوف الأردن وتطوره في مختلف المجالات.

أهم الاخبار