"التنمية المحلية": قوافل تنمية شاملة تجوب محافظات الجمهورية

المحـافظـات

السبت, 26 نوفمبر 2016 12:02
التنمية المحلية: قوافل تنمية شاملة تجوب محافظات الجمهورية
الفيوم.سيد الشورة

أكد الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، أن محافظات الجمهورية ستشهد تنظيم  قوافل تنموية لا تعتمد فقط على تقديم الخدمات الصحية وإنما تقدم خدمات ثقافية واجتماعية من أجل تنمية المجتمع.

واشار "بدر"، إلى أن القافلة التى تشهدها محافظة الفيوم ستستمر  4 أيام، وهى قافلة تنمية ولا تعتمد على تقديم العلاج أو الكشف الطبى أو تقديم الأدوية فقط، ولكنها قافلة متكاملة بها جميع الخدمات خاصة غير موجودة بالقرى والأماكن النائية التى لا تحظى بتقديم مثل هذه الخدمات.
وأضاف أن هذه القوافل ترفع من المستوى الاجتماعى والصحى للمواطنين فى مختلف المحافظات لأن التنمية والتقدم يعتمدان على وجود هذه الخدمات جميعها وعلى وجود  خدمات ثقافية واجتماعية وجودها ينمى المجتمع والأفراد ويصل بهم إلى حد التميز والرقى الذى ننشده فى كل موقع على أرض مصر. 
جاء ذلك خلال بالمؤتمر الصحفى، الذى عقد على هامش افتتاح القافلة التنموية الشاملة بقرية السعيدية التابعة لمركز سنورس بالفيوم، والذى شهده الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم.
وأعلن الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم أن القافلة ستضم 15 عيادة متنقلة فى تخصصات الطب المختلفة، إضافة إلى وجود سيارة تقوم باستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة.
فى حين أثنى رئيس جامعة عين شمس على التعاون بين الجامعات من أجل خدمة وتنمية المجتمع.
وأضاف الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم أنه للمرة الأولى فى تاريخ الجامعات المصرية يكون هناك تعاون بين جامعتين من أجل التنمية فى محافظة الفيوم، مشيرًا إلى أنه خلال الأشهر الأربعة المقبلة سيكون هناك تعاون مع 4 جامعات من مصر من أجل خدمة المجتمع الفيومى.
واضاف أن "قافلة التنمية الشاملة تخدم 24 عزبة تابعة لقرية السعيدية من خلال تقديم الخدمات العلاجية والرعاية الطبية اللازمة"، مشيرًا إلى أن القافلة تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة فى 6 محاور أساسية تشمل المجال الطبى من خلال عيادات متخصصة تضم التخصصات الطبية المتنوعة منها قياس نسبة السكر فى الدم وقياس ضغط الدم والباطنة، والأطفال والنساء والتوليد، والرمد والفم والأسنان والعظام، وعيادة لطب وصحة المسنين.
يشار إلى أن القافلة التنموية بقرية السعيدية بمركز سنورس ستستمر من السبت وحتى الثلاثاء، ويشرف على تنفيذ القافلة فريق برئاسة  الدكتور أشرف عبدالحفيظ رحيل نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ويضم كلا من هشام عويس أمين عام جامعة الفيوم وسمير عبدالناصر أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون خدمة المجتمع وعبدالبديع أنور مهدى مدير عام خدمة المجتمع والمشروعات البيئية بجامعة الفيوم.

أهم الاخبار