جامعة الفيوم تطلق مبادرة "صحافي الجامعة"

المحـافظـات

الأربعاء, 23 نوفمبر 2016 15:42
جامعة الفيوم تطلق مبادرة صحافي الجامعةالمركز الإعلامي بجامعة الفيوم
الفيوم - سيد الشورة:

أطلق المركز الإعلامي بجامعة الفيوم مبادرة بعنوان "صحافي الجامعة"؛ وذلك انطلاقا من دور المركز الاعلامي في التواصل الدائم مع طلاب الجامعة والعمل علي تنمية قدراتهم في مختلف المجالات لاسيما مجال العمل الصحفي .
أكد مستشار رئيس الجامعة لشؤون العلاقات العامة والإعلام أن كل طالب بالجامعة بإمكانه أن يتحول إلى مصدر للأخبار والمعلومات من خلال خدمة جديدة أطلقها المركز الإعلامي جامعة الفيوم بعنوان "صحافي الجامعة"؛ من خلال كتابة الأخبار الخاصة بكليات الجامعة المختلفة وإرسالها للمركز الإعلامي علي أن يتم نشر الخبر علي الصفحة الرسمية للمركز باسم الطالب.
وأشار ثابت إلى أنه من مميزات الخدمة

الجديدة في عصر المعلومات أن كل طالب هو باحث عن المعلومة، وكل شخص بإمكانه أن يتحول إلى مصدر للأخبار و المعلومات، والتحول من وسائل الإعلام الجماهيرية إلى وسائل إعلام الجماهير حيث تقوم وسائل الإعلام الجماهيرية على قاعدة نشر المعلومة من الفرد إلى المجموعة، وتقوم صحافة الطلاب بقلب المعادلة والإعتماد على نشر المعلومة من الكل إلى الكل وذلك بالاعتماد على طلاب صحفيين.
وأضاف "لدينا سياسة تحرير مختلفة، حيث تعتمد صحافة الطلاب على سياسة تحرير خاصة، فالأخبار التي تنشر يجب أن تكون دقيقة ولها صلة بالأحداث الموضوعية وأن تتميز بأقصى قدر من السبق".

أهم الاخبار