جامعة الفيوم تنظم مؤتمر البحث العلمي والثقافة "دورة زويل"

المحـافظـات

الأحد, 21 أغسطس 2016 17:58
جامعة الفيوم تنظم مؤتمر البحث العلمي والثقافة دورة زويل
الفيوم- سيد الشورة:

بدأ فريق التعلم من المستقبل بجامعة الفيوم، مؤتمر البحث العلمى والثقافة ومستقبل مصر، الدورة الثانية "دورة الدكتور أحمد زويل"، والذي يًعقد خلال الفترة من 21 حتى 24 أغسطس الجاري في قاعة المؤتمرات الكبرى.

 

يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور  خالد اسماعيل حمزة، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور محمد عبد الوهاب مرسي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 

وأشاد  الدكتور  أحمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بحسن اختيار رؤية ورسالة المؤتمر لأنه استطاع دمج مؤتمر طلابى بأنشطة البحث العلمى المختلفة.

 

وأضاف أن جامعة الفيوم توصلت إلى كمٍّ هائل من الإنجازات، منها: حصول جامعة الفيوم على أول دبلومة متخصصة فى الطاقة الشمسية، وحصولها أيضًا على برنامج ماجستير خاص من نوعه فى مجال البيوتكنولوجى والنانو تكنولوجى بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى، فضلًا عن حصول كلية السياحة والفنادق مؤخرًا على الاعتماد من الهيئة القومية

لضمان جودة التعليم كأول كلية معتمدة فى قطاع السياحة.


وأشار  الدكتور محمد عبد الوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أن المؤتمر يهدف لتوطيد أواصر الصداقة بين طلاب الجامعة وتنمية المواهب وتشجيع الابتكار وتنمية الوعى الثقافى والفنى من خلال أنشطة المهرجان.. بالاضافة إلى تطوير العملية التعليمية من خلال دمجها بالفن والثقافة والأنشطة المختلفة مثل محاضرات إدارة الأعمال والتسويق والفضاء والفلك وتنظيم الوقت والقيادة وأساسيات البحث العلمى.   


وأكد الدكتور  أشرف عبد الحفيظ رحيل، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن المؤتمر يعتبر وسيلة اتصال فعالة بين جامعة الفيوم وخريجيها؛ خلال رابطة خريجى جامعة الفيوم التى تضم أكثر من 90 ألف خريج، وتسعى إلى إحداث تواصل دائم وفعال بين الجامعة وطلابها بعد التخرج.

 

أشار أن مشاركة الطلاب فى أنشطة الجامعة المختلفة يساعد على تفوقهم وتميزهم فى حياتهم العلمية.

أهم الاخبار