رئيس تضامن النواب يطالب بتطوير ورش تدريب المؤسسة العقابية بالمرج

الطريق إلى البرلمان

الثلاثاء, 12 سبتمبر 2017 15:38
رئيس تضامن النواب يطالب بتطوير ورش تدريب المؤسسة العقابية بالمرجالدكتور عبد الهادى القصبى
القاهرة- بوابة الوفد- محمود فايد:

قال الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن هدف اللجنة من زيارتها اليوم للمؤسسة العقابية للأحداث بالمرج، هو الوقوف على الأوضاع داخلها وكيفية التعامل مع الأحداث وتأهيلهم.

وأضاف "القصبي"، في تصريحات لمحرري البرلمان المرافقين للزيارة، أن اللجنة وجدت ورش تدريب المؤسسة العقابية بحاجة لتطوير حتى تتمكن من تخريج شباب مؤهل فعليا، مشددا على ضرورة متابعة أبناء المؤسسة بعد انتهاء مدة العقوبة وعودتهم إلى المجتمع.

وأضاف أن اللجنة طالبت بموافاتها باللوائح المنظمة لعمل المؤسسة، منتقدًا عدم منح الشباب بعد تأهيلهم شهادات بذلك تيسر التحاقهم بسوق العمل.

وذكر القصبي، أن لائحة عمل المؤسسة بحاجة ماسة للتعديل بما يلبي مصالح "الأحداث"، ولفت إلى أن مكتبة المؤسسة تضم كتبا أكبر من القدرات الفكرية للشباب.

وعن توصيات اللجنة المقترحة، قال القصبي:" إن اللجنة تقترح توسيع إنتاج ورش التدريب وتسويقه لصالح الأبناء العاملين فيها، لتحويلها إلي مؤسسة منتجة".

وعن السياسيين من المحتجزين، قال القصبي:" إنهم بحاجة إلى علماء يراجعوا أفكارهم للفصل بين الطيب والخبيث، بحسب تعبير، وأنهم بحاجة إلى تعامل علمي وثقافي". 

من جانبها، دعت النائبة مهجة غالب إلى تفعيل دور ورش التدريب واستغلالها على النحو الأمثل، وهو ما أيدته النائبة رشا رمضان التي شددت على احتياج المؤسسة للتطوير وتفادي أوجه القصور.

وأجرت لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة وشئون ذوي الإعاقة بمجلس النواب، زيارة اليوم، للمؤسسة العقابية لرعاية الأحداث بالمرج، شارك فيها النائب عبد الهادي القصبي، رئيس اللجنة، ووكيل اللجنة النائبة رشا رمضان،  والنائبة هبة هجرس، والنائب هاني مرجان، والنائب أحمد علي، والنائبة مهجة غالب.