تضامن النواب تزور المؤسسة العقابية للأحداث بالمرج

الطريق إلى البرلمان

الثلاثاء, 12 سبتمبر 2017 15:12
تضامن النواب تزور المؤسسة العقابية للأحداث بالمرجمجلس النواب - ارشيفية
القاهرة- بوابة الوفد- محمود فايد:

نظمت لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، زيارة ميدانية للمؤسسة العقابية للأحداث بالمرج، اليوم الثلاثاء، للوقوف على الأوضاع داخل المؤسسة والاطمئنان على معاملة هؤلاء الشباب وتأهيلهم.

وشارك في الزيارة الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الاجتماعي، النائبة رشا رمضان وكيل اللجنة، والنواب الدكتورة هبة هجرس، ومهجة غالب، وهاني مرجان، أعضاء اللجنة، كما حضر الزيارة النائب أحمد علي إبراهيم نائب دائرة المرج.

وكان في استقبالهم اللواء هانى عباس مساعد وزير الداخلية للأمن الاجتماعي، واللواء يوسف العادلي مدير المؤسسة العقابية ومسئولو المؤسسة، ورافقوا اللجنة في الزيارة.

 

وتفقدت اللجنة المؤسسة العقابية وأقسامها وورش التدريب وتعليم النزلاء الأحداث حرف ومهن مختلفة، ورصدت بعض القصور مثل حاجة الورش للتطوير وعدم وجود دورات مياه صالحة للاستخدام الآدمي ، واستمعت اللجنة إلى الأحداث وكيف يتم معامتهم وتأهيلهم، كما استمعت إلى مسئولى المؤسسة العقابية.

 

كما زارت اللجنة ورش التدريب على حرف مثل الترزية والخياطة وصناعة الأحذية والكهرباء والسباكة والتبريد والتكييف واللحام، وأكد الأحداث أن معاملتهم جيدة داخل المؤسسة ولا يتعرضون لإهانات أو تعذيب، وطالبوا بزيادة مدة الزيارات لأسرهم لأن الزيارة مسموح بها مرة واحدة في الأسبوع ويتم خروجهم متأخرًا للزيارة.