"دفاع النواب" توصي باستكمال إنشاء فرع جامعة أسيوط

دفاع النواب توصي باستكمال إنشاء فرع جامعة أسيوطمجلس النواب - ارشيفية
كتب - حازم العبيدي:

عقدت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، اجتماعا برئاسة اللواء كمال عامر، لمناقشة تنمية منطقة الوادي الجديد، في حضور اللواء أشرف شاش سكرتير عام المحافظة، واللواء ناصر حريز قطاع الأمن العام والعميد هشام محمد مخابرات حرس الحدود، ومحمد فريد عبد الفتاح ممثل التخطيط، والعميد عماد شحاتة، ممثلا للأمن الوطني. 

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن مناقشة تنمية منطقة الوادي الجديد تأتي ضمن سلسلة الاجتماعات التي تعقدها اللجنة لمناقشة خطط التنمية للمحافظات الحدودية، لاسيما وأن محافظة الوادي الجديد تمثل 44% من مساحة مصر فيما يصل التعداد فيها إلي 225 ألف نسمة، وهي من المناطق المتعطشة للتنمية ويحشد لها الجهود الكبيرة للتنمية الشاملة البشرية منها والاقتصادية. 

وأضاف عامر، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم الأربعاء، أنه جرى الاستماع إلي جميع مطالب التنمية ومقترحات أعضاء المحافظة واللجنة، واستعراض التقرير الذى أعدته اللجنة التي دفع بها مجلس النواب سابقاً للمحافظة، وتم الانتهاء إلي مجموعة من التوصيات في مقدمتها استكمال إنشاء فرع جامعة أسيوط بمحافظة الوادي الجديد واستكمال الاستثمارات المخصصة لها، علي أن يوضع هدف إنشاء باقي الكليات وفي مقدمتها الطب والتمريض وإعتمادها كجامعة في المستقبل. 

وتشمل التوصيات، حسب عامر، استكمال افاق التنمية مع التوسع فى الصناعات المختلفة واستخراج المعادن بما فيها شركات استخراج الذهب، ودراسة تنفيذ الاسكان الاجتماعى الذي يتماشي مع البيئة هناك ، دعم الطرق المختلفة مع الاهتمام بتشغيل مطار الدخلة بما يحقق تسهيل افاق التنمية والتبادل التجارى بين المحافظة والمحافظات الاخرى.

وتابع عامر قائلا إن التوصيات تضمنت أهمية دراسة استكمالا وضع خطة استكمال المشروعات المتوقفة طبقا للإمكانيات المحددة، أهمية تكثيف الإجراءات الأمنية بواسطة جميع الأجهزة الأمنية المختلفة .

ولفت عامر، إلي أن المسئولين عرضوا خلال الإجتماع ما تم تنفيذة من مشروعات فى كافة مناطق المحافظة ومنها وضع حجر الأساس لمصنع الفوسفات والذى يعمل خلال 3 سنوات وتشغيل خط سكة الحديد الذي يخدم هذا المصنع مع دراسة إنشاء المصانع المستهدفة بما فيها الأسمنت وكافة المصانع الأخرى. 

loading...