فيديو.. باترسون وأبو النجا والخميسى فى مهرجان "خطوة وردية "

الصفحه الاخيره

الجمعة, 21 أكتوبر 2011 15:21
كتبت- ياسمين عبد التواب:

نظمت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى مهرجاناً بعنوان:  "خطوة وردية ..لحياة صحية" صباح اليوم الجمعة،  بنادى الجزيرة  الرياضى.

وشارك فى المهرجان كل من آن باترسون  السفيرة الأمريكية فى مصر،  وعدد من الفنانين منهم خالد أبو النجا،  ولقاء الخميسى،  وعدد من سيدات مرضى السرطان، وشارك وفد من شباب الجامعة العربية المفتوحة  فى فقرة المشى من أجل الشفاء، وتضمن المهرجان عدة فقرات ترفيهية،  ومعارض وألعاب للأطفال،  وعرضا للسيرك المصرى الأوروبى،  وفقرة غنائية.
وأكد الدكتور محمد شعلان  رئيس مجلس أمناء المؤسسة،   أن المهرجان يهدف إلى توعية المجتمع بأكمله نساء ورجالا بمرض سرطان الثدى،  وأهمية الكشف المبكر للأورام،  ومساعدة المجتمع فى التخلص من المفاهيم الخاطئة،  والخجل الاجتماعى والنفسى المرتبطين بسرطان الثدى.
وأوضح شعلان أن جهود المؤسسة على مدار السنوات السابقة  نجحت فى إحداث التوعية بخطر سرطان الثدى،  وأصبحت النساء المصريات " مش خايفة " من المرض،  واعلنت مشاركتها فى المهرجان بالرياضة والمشى ، مضيفا أن المؤسسة تبذل جهدا كبيرا فى نشر التوعية بمرض سرطان الثدى من خلال عقد دورات تدريبية ومحاضرات وندوات تعليمية عن المرض، بجانب انتشار الموقع الالكترونى للمؤسسة وتنظيم عدة حملات إعلامية وتثقيفية.
ودعت شيرين عبد النور وهى ممن أتم الله عليهن بالشفاء سيدات مصر بعدم الخوف والاستسلام للمرض، موضحة إنها أصيبت بالمرض وهى فى سن 27 وقاومته بالعلاج والرياضة والأمل حتى أصبحت فى سن 37 وحصلت على الدكتوراه فى كيفية مقاومة مرض سرطان الثدى.
وأكدت نادية أحمد  الخبيرة السلوكية فى معالجة المرض على أهمية تكيف السيدات لدى الإصابة بسرطان الثدى من خلال التدريب على التنفس بطريقة سليمة،  وإجراء التمرينات الرياضية المناسبة وعلى رأسها الياجو، داعية النساء ضرورة إجراء الاختبار الشهرى للثدى لاكتشاف المرض مبكراً.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=WkHVu-ZxCvM

أهم الاخبار