بعد احتجازهم لحيازتهم صور منشات حيوية:

مصر تتراجع عن ترحيل 7 فلسطينيين معتقلين

الشارع السياسي

الخميس, 14 مارس 2013 11:34
مصر تتراجع عن ترحيل 7 فلسطينيين معتقلين
القاهرة - الأناضول

تراجعت السلطات المصرية اليوم الخميس عن قرار بترحيل 7 فلسطينيين احتجزتهم أمس بمطار القاهرة ، فور وصولهم من سوريا، في طريقهم إلى قطاع غزة لحين استكمال التحقيقات اللازمة معهم، بحسب مصادر أمنية بمطار القاهرة.

قالت المصادر، إن الفلسطينيين السبعة لايزالوا محتجزين بمطار القاهرة بناء على تعليمات الجهات الأمنية ويجرى التحقيق معهم فى جهاز الأمن القومي (المخابرات) بالمطار.
كان من المقرر أن يتم ترحيل الفلسطينيين السبعة بعد ساعات من القبض عليهم أمس، إلا أن السلطات رفضت ترحيلهم تمهيدا لإجراء تحريات إضافية والاتصال ببعض جهات الأمن العربية والأجنبية للتأكد من "عدم تورط الأشخاص المضبوطين في أية عمليات قبل تنفيذ قرار ترحيلهم".
وأعلنت سلطات الأمن بمطار القاهرة أمس القاء القبض على سبعة فلسطينيين لدى وصولهم على الطائرة السورية القادمة من دمشق مساء الثلاثاء للتحقيق معهم لحيازتهم "خرائط وصور بعض المنشآت الحيوية" .
وقال مصدر أمني بالمطار إنه تبين من التحقيق مع الفلسطينيين سلامة موقفهم حيث تم التأكد لاحقا من أن الصور والخرائط الموجودة بحوزتهم كانت تخص بعض المنشآت في قطاع غزة وليس لها علاقة بالمنشآت المصرية، وأن عدم ختم وثائق سفرهم بخاتم الخروج من سوريا جاء لقيامهم بإنهاء إجراءات سفرهم ووصولهم إلي دمشق ببطاقات سفر منفصلة، حيث توجهوا بها إلى إيران.
وأضاف أن كل الخطط الخاصة بالتعامل مع الأكمنة والقتال الليلي وتحديد مرمى القذائف الثقيلة وخطط الهجوم علي المنشآت والتدريبات العسكرية وتصنيع المتفجرات، والتي تم العثور عليها معهم، تأتي في إطار عملهم بجهاز أمني فلسطيني وليست موجهة ضد مصر أو أي دولة. ولم يعط المصدر تفاصيل أخرى.

أهم الاخبار