سلطات المطار ترحل دبلوماسيين أمريكيين بسبب تأشيرات الدخول

أخبار وتقارير

الجمعة, 17 فبراير 2017 20:10
سلطات المطار ترحل دبلوماسيين أمريكيين بسبب تأشيرات الدخولمطار القاهرة
كتب - عبدالخالق خليفة:

رحلت سلطات مطار القاهرة اليوم الجمعة دبلوماسيين يعملان بالسفارة الأمريكية بالمملكة العربية السعودية بعد منعهما من دخول البلاد لوصولهما من الرياض بدون تأشيرات دخول مسبقة تنفيذا لمبدأ المعاملة بالمثل.


صرحت مصادر مطلعة بمطار القاهرة: أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب الطائرة القادمة من الرياض تقدم "أنطونى بيتس" و"دافيد مالديرون" دبلوماسيان يعملان في السفارة الأمريكية لدى السعودية للدخول للقيام بجولة سياحية بمصر وتبين حملهما جوازين دبلوماسيين بدون تأشيرات دخول مسبقة.


وقام رجال الأمن بالإتصال بالسفير "أشرف منير" نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الجوازات الذي أبلغ السفير "أيمن مشرفة" مساعد وزير الخارجية لشئون المراسم وقيادات وزارة الخارجية؛ حيث طالبوا بتنفيذ مبدأ المعاملة بالمثل ومنعهما من الدخول وترحيلهما حيث تعد هذه الواقعة الثالثة لدبلوماسيين أمريكيين خلال ثلاثة أيام حيث سبقهما منع دخول دبلوماسي يعمل بالسفارة الأمريكية بإسرائيل ودبلوماسي ثان وزوجته لدى وصولهما من الجزائر.

 

يذكر أن مبدأ المعاملة بالمثل بدأت مصر فى تطبيقه منذ 2010 لحث دول العالم لإحترام جوازات السفر المصرية حيث يقضى بضرورة حصول حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة والمهمة على تأشيرات دخول مسبقة من السفارات والقنصليات المصرية في الخارج.