الليلة.. مواجهة ثأرية بين برشلونة وريـال مدريد في السوبر الإسباني

رياضة

الأحد, 13 أغسطس 2017 09:47
الليلة.. مواجهة ثأرية بين برشلونة وريـال مدريد في السوبر الإسبانيمباراة برشلونة وريال مدريد
كتب - محمد سعيد

يتشوق عشاق الكرة في جميع أنحاء العالم، للعودة إلى المتعة والإثارة من خلال اللقاء الأكثر متابعة حول العالم، كلاسيكو الكرة الأرضية، والمواجهة الأعظم في تاريخ الكرة بين عملاقي الكرة الإسبانية برشلونة وريـال مدريد، عندما يلتقيان في جولة جديدة في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، لكن هذه المرة من خلال كأس السوبر الإسبانية.

يستضيف العملاق الكتالوني اللقاء الأول «الذهاب»، مساء اليوم، على معقله الشهير كامب نو، باعتباره بطلًا لكأس الملك، وفقًا لنظام البطولة الذي يقام بنظام الذهاب والعودة، فيما يحل البارسا ضيفًا على الملكي في سانتياجو برنابيو ولقاء العودة والتتويج بأول ألقاب الموسم، الذي ينطلق خلال الأسبوع المقبل مباشرة عقب الكلاسيكو.

ويتسلح برشلونة في لقاء اليوم، بالدماء الجديدة التي ضخها المدير الفني الجديد للفريق، إيرنيستو فالفيردي، الذي يحمل على عاتقه مهمة إعادة البارسا لمنصة البطولات بعد موسم محبط مع مدربه السابق لويس إنريكي، الذي خرج صفر اليدين، باستثناء لقب كأس الملك، الذي أهّل البارسا للعب مباراتي السوبر.

ويعلم لاعبو البلوجرانا، بقيادة نجمهم الأسطوري ليونيل ميسي، أن الفوز بنتيجة مريحة ليس رفاهية بل نتيجة إلزامية في ظل مواجهة الملكي، بعد 72 ساعة، في سانتياجو برنابيو، حيث ستكون أي نتيجة غير الفوز على الأقل بفارق هدفين فرصة ذهبية للمنافسة لافتتاح موسمه بلقب جديد بعد السوبر الأوروبية.

أبرم برشلونة حتى الآن صفقتين هما الظهير الأيمن البرتغالي نيلسون سيميدو، من بنفيكا، الذي سينهي معاناة الفريق في مركز الظهير الأيمن، الذي كان يشغله سيرجي روبرتو، والجناح العائد للفريق من إيفرتون، جيرارد دولوفيو، وهو الخيار المثالي لبرشلونة حتى الآن في مركز الجناح لتعويض نيمار.

كشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» عن التشكيل المتوقع أن يدفع به فالفيردي في لقاء اليوم والمكون من: تيرشتيجن في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع جوردي ألبا، صامويل أومتيتي، جيرارد بيكيه، نيلسون سيميدو، وثلاثي الوسط سيرجيو بوسكيتس، أندريس أنييستا، إيفان راكيتيتش، فيما يلعب بمثلث هجومي من  ليونيل ميسي، جيرارد ديلوفيو، لويس سواريز.

في المقابل، يدخل العملاق ريال مدريد اللقاء كبطل للدوري الإسباني خلال الموسم الماضي، الأروع في مسيرته مع تاجر السعادة زين الدين زيدان، المدير الفني الذي قاد فريقه لتحقيق دوري أبطال أوروبا موسمين متتاليين، وكذلك يخوض مباراة اليوم بمعنويات في السماء بعد أيام قليلة من الظفر بلقب السوبر الأوروبية على حساب العنيد مانشستر يونايتد، باحثًا عن التتويج بالسوبر المحلية أيضًا ومواصلة مسيرة البطولات.

فوز الريال، أو تحقيقه نتيجة إيجابية في الكامب نو، شيء لا يصعب على زيدان الذي فاز في أول لقاء له بالكامب نو كمدرب بنتيجة 2/1، وتعادل في اللقاء التالي بالملعب نفسه، والنتيجة نفسها 1-1، لذلك يسعى لتكرار أي من هذه النتائج والثأر من الهزيمتين المتتاليتين اللتين تعرض لهما في مباراة الدور الثاني من الموسم الماضي 3-2 في سانتياجو برنابيو، التي كادت تعصف بالليجا لولا الانتصارات الأخيرة التي حافظت على فارق النقاط حتى الرمق الأخير، وكذلك الهزيمة بالنتيجة نفسها على يد المدرب الجديد فالفيردي، لكن هذه المرة وديًا في الولايات المتحدة.

ويملك الريال أفضلية لعب مباراة العودة على ملعبه، مثلما كان الحال في نسخة 2012، التي توج بلقبها بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وقد تشهد الصفقات الجديدة ظهورًا خاصًا في الكلاسيكو، حيث أكدت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن المدرب الفرنسي سيطبق مبدأ التناوب الذي عمل به في الموسم الماضي، خلال لقاءي الكلاسيكو من خلال الدفع بثيو هيرنانديز في مركز الظهير الأيسر في لقاء الذهاب، على أن يدفع بالبرازيلي مارسيلو في العودة.

وسيلجأ زيدان للكرواتي ماتيو كوفاسيتش لتعويض غياب مواطنه لوكا مودريتش في خط الوسط، والموقوف بسبب الطرد الذي تعرض له في مباراة السوبر منذ 3 سنوات، فيما سيحتفظ بالنجم البرتغالي رونالدو على دكة البدلاء، بسبب غيابه عن المشاركة في التدريبات، وقد نراه في الشوط الثاني إذا اضطرت الأمور لإشراكه.

ومن المنتظر أن يعتمد زيدان على تشكيل مكون من: كيلور نافاس في حراسة المرمى، والرباعي الدفاعي داني كارفخال، سيرجيو راموس، رافائيل فاران، ثيو هيرنانديز، وخط الوسط من الثلاثي ماتيو كوافسيتش وكاسيميرو وتوني كروس خلف الثلاثي الهجومي إيسكو وجاريث بيل وكريم بنزيما.

أهم الاخبار