شاهد.. متعة القمة.. تفوق الزمالك في البدايات والأهلي بطل النهاية

رياضة

الاثنين, 17 يوليو 2017 18:17
شاهد.. متعة القمة.. تفوق الزمالك في البدايات والأهلي بطل النهايةالأهلي والزمالك
كتب - أمير فرج:

تشهد مباريات القمة بين الأهلي والزمالك، طابعًا خاصًا يختلف عن أي مواجهة في تاريخ الكرة المصرية، وتؤكد العديد من اللقاءات السابقة بين الكبيرين، على التنافسية داخل البساط الأخضر والرغبة في الفوز لكل منها رغم تفوق المارد الأحمر في عدد مرات الفوز على الأبيض.

 

وفيما يلي عرض لبعض لقاءات القمة المجنونة والمثيرة، قبل القمة 114 المرتقبة، والمقرر لها الثامنة مساء اليوم الاثنين، على ملعب برج العرب في الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الختامية لمسابقة الدوري الممتاز.

 

مباراة (4-3) للأهلي في نهائي كأس مصر 2007:

 

تعد أشهر مباراة ماراثونية مثيرة بين الأهلي والزمالك، هي المباراة التي جمعت بينهما في نهائي كأس مصر عام 2007، والتي انتهت بفوز الأهلي 4-3، وتتويج الأحمر بالكأس شهدت قمة في الإثارة والندية من جانب القطبين.

 

أهداف المباراة المجنونة:

 

هدف عمرو زكي‏:‏ في الدقيقة ‏50‏ تلقى عمرو زكي كرة طويلة بدت ميتة لا أمل منها‏,‏ إلا أن مهاجم الزمالك المقاتل لم ييأس‏,‏ وقفز وسط النحاس وشادي والحارس أمير‏,‏ وحولها برأسه في المرمي الأحمر‏.‏

 

هدف عماد متعب‏:‏ في الدقيقة ‏56‏ تلقى تمريرة بالرأس من فلافيو‏,‏ وجرى بالكرة وسط حراسة من أحمد عبدالرؤوف‏,‏ وسدد متعب قذيفة مسجلًا هدف التعادل‏.‏

 

هدف شيكابالا‏:‏ في الدقيقة ‏64‏ تلقى شيكابلا الكرة وهو ناحية اليمين‏,‏ وراوغ‏,‏ بالحركة نحو اليسار أمام الصندوق‏,‏ وسدد قذيفة أرضية لولبية ساحرة من أول لعبة‏,‏ مسجلًا هدفًا جميلًا‏.‏

 

هدف أبوتريكة‏:‏ في الدقيقة ‏87‏ تلقى أبوتريكة الكرة بعد فاصل مراوغة من عماد متعب المغرد إلى شوقي ومنه إلى أبوتريكة الذي حولها مباشرة في مرمى عبدالمنصف‏,‏ مسجلاً هدف التعادل‏.‏

 

هدف جمال حمزة‏:‏ في الدقيقة التاسعة من الشوط الثالث تلقى جمال حمزة الكرة من شيكابالا‏,‏ وبسرعة وقوة سدد قذيفة سكنت شباك أمير عبد الحميد.

 

هدف أسامة حسني‏(1):‏ في الدقيقة الأولى من الشوط الرابع تلقى أسامة حسني كرة عرضية من أبو تريكة‏,‏ وحولها في المرمى برأسه‏,‏ مسجلًا هدف التعادل.

 

هدف أسامة حسني‏(2):‏ في الثانية من الشوط الرابع تلقى أسامة حسني الكرة من متعهد الفرص والتمريرات أبوتريكة‏,‏ وتقدم حسني واخترق وسدد وسجل‏.‏

 

شاهد أهداف المباراة...

 

مباراة التعادل (3-3) في الدوري 2010:

 

تعد من أقوى مباريات القمة بين الأهلي والزمالك في التاريخ الحديث، رغم أنها لم تحسم لصالح أحد الفريقين، وانتهت بالتعادل (3-3)، والتي جمعت بينهما في 2010 ضمن مباريات الجولة 27 من مسابقة الدوري الممتاز.

 

أهداف المباراة:

 

هدف أحمد جعفر: سجل أحمد جعفر هدف التقدم للقلعة البيضاء بعد مرور دقيقتين فقط من كرة عرضية أرسلها له شيكابالا من الناحية اليمنى.

 هدف عماد متعب (1): في الدقيقة 18 نجح عماد متعب في تسجيل هدف التعادل للأهلي بعد ركلة حرة نفذها محمد أبوتريكة.

 

هدف حسين ياسر محمدي: في الدقيقة 25 يحرز حسين ياسر المحمدي هدف التقدم الثاني للزمالك بعدما تسلم تمريرة من الناحية اليمنى من أحمد غانم سلطان.

 

 هدف عماد متعب (2): عادل عماد متعب النتيجة مرة أخرى في الدقيقة 43 من متابعة متميزة لكرة تصدى لها عبدالواحد السيد من تسديدة جيدة لبركات واقتنصها متعب في مرمى الزمالك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 2/2.

 

هدف محمد عبدالشافي: شهد الشوط الثانى بداية ساخنة من الطرفين إلى أن نجح محمد عبدالشافي في اقتناص الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 79 لينتهي الوقت الأصلي من عمر المباراة بتقدم الزمالك بنتيجة 3/2.

 

هدف محمد بركات: احتسب الحكم السويسري موسيمو بوساكا أربع دقائق وقت محتسب بدلاً من الضائع ليسجل محمد بركات هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين 3/3 في مباراة من أروع ما يكون، وكان التعادل يصب في مصلحة الأهلي.

شاهد أهداف المباراة...

أهم الاخبار