ارتفاع الطلبات الجديدة لإعانة البطالة في أمريكا الأسبوع الماضي

اقتصاد

الخميس, 04 يناير 2018 17:56
ارتفاع الطلبات الجديدة لإعانة البطالة في أمريكا الأسبوع الماضيالمقدمين الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة فى امريكا
وكالات:

ارتفع عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي للأسبوع الثالث على التوالي، لكن ذلك لا يشير على الأرجح إلى تغير جوهري في أوضاع سوق العمل، لأن البيانات لبضع ولايات، من بينها كاليفورنيا، هي أرقام تقديرية.

وقالت وزارة العمل الأمريكية ،اليوم الخميس، إن عدد الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة زاد بمقدار ثلاثة آلاف إلى 250 ألفا في الأسبوع المنتهي في 30 ديسمبر ،بحسب رويترز.

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت آراءهم توقعوا أن ينخفض عدد طلبات إعانة البطالة إلى 240 ألفا الأسبوع الماضي. وتميل الطلبات إلى التقلب في فترات العطلات.

الأسبوع الماضي كان الثامن والأربعين بعد المئة على التوالي الذي تبقى فيه الطلبات الجديدة لإعانة البطالة دون مستوى 300 ألف المرتبط بمتانة سوق العمل، وتلك هي أطول سلسلة من نوعها منذ عام 1970 عندما كانت سوق العمل أصغر حجما بكثير.

وينظر إلى سوق العمل على نطاق واسع على أنها قريبة من التوظيف الكامل، حيث إن معدل البطالة عند 4.1 % ، وهو أدنى مستوى في 17 عامًا.

وارتفع المتوسط المتحرك لطلبات إعانة البطالة في أربعة أسابيع، الذي يعتبر مؤشرا أفضل لاتجاهات سوق العمل، بمقدار 3500 وظيفة إلى 241 ألفا و750 طلبا.

أهم الاخبار