"الرقابة المالية": من حق "ايه. دى. ام انترناشونال" التظلم.. وسنقدم مبررات رفض عرضها

اقتصاد

الثلاثاء, 14 نوفمبر 2017 22:30
الرقابة المالية: من حق ايه. دى. ام انترناشونال التظلم.. وسنقدم مبررات رفض عرضهاالمستشار خالد النشار - نائب رئيس الرقابة المالية

كتب - صلاح الدين عبدالله:

 قال المستشار خالد النشار ، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، إن شركة  "إيه. دى. إم. انترناشونال الأمريكية"، لها حق التظلم أمام لجنة التظلمات من قرار الرقابة المالية الخاص برفض عرض الشراء المقدم من الشركة للاستحواذ علي كامل أسهم ملف عرض شراء الشركة الوطنية لمنتجات الذرة.
 

وأضاف النشار أن الرقابة المالية لاتنظر إلي سعر عرض الشراء المقدم، وأن القانون منح الهيئة رفض العرض، إذا لم يحقق الأهداف المنصوص عليها في القانون، والتي تحمي المستثمرين،وشركة الوطنية للذرة المستهدف،

مشيرًا إلى أن الرقابة المالية حريصة كل الحرص علي تحقيق كفاءة سوق المال، والحفاظ علي أموال المستثمرين، موضحًا أنه من حق شركة "أيه دي ام" التظلم، وستقدم الرقابة مبررات الرفض.

 

وكانت الرقابة المالية رفضت اليوم العرض المقدم من شركة "ايه. دى. ام. انترناشونال" للاستحواذ علي شركةالوطنية، وفقًا لحكم المادة 338 من اللائحة التنفيذية من قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 ؛ واستنادًا لحكم الفقرة "هـ" من المادة 327 من ذات اللائحة؛ وانتهى رأي الهيئة إلي رفض العرض.

أهم الاخبار