مصر ترأس الجلسة الافتتاحية للمنتدى الأفريقي للتنمية المستدامة في إثيوبيا

اقتصاد

الخميس, 18 مايو 2017 13:56
مصر ترأس الجلسة الافتتاحية للمنتدى الأفريقي للتنمية المستدامة في إثيوبياهالة السعيد
كتب- عبدالرحيم ابوشامة

تشارك مصر ممثلة في وزارة التخطيط في اجتماعات المنتدى الافريقي للتنمية المستدامة المنعقدة حاليا في العاصمة الاثيوبية اديس أبابا حتى 19 مايو الجاري. حيث تراس مصر  الجلسة الافتتاحية باعتبارها الرئيس الحالي للمنتدى في دورته الثالث والذي تنظمه المفوضية الاقتصادية لافريقيا بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الافريقي والبنك الافريقي للتنمية.

 

 

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري إن المنتدى الافريقي الاقليمي يستهدف مراجعة التقدم الذى تم احرازه في البلدان الافريقية نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة حتى 2030، وكذلك أهداف اجندة التنمية لافريقيا حتى 2063.

وأكدت السعيد، الدور المهم الذي يلعبه المنتدى كمنصة للحوار بين الدول الافريقية وتبادل الخبرات وتحديد أولويات مشتركة للقارة الافريقية

بالنسبة لاجندة التنمية المستدامة لمناقشتها خلال المنتدى السياسي رفيع المستوى الذي سوف يعقد في نيويورك في الفترة من 10-19 يوليو القادم تحت رعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للامم المتحدة.

 

من المنتظر، ان تسلم مصر خلال الجلسة الحالية الرئيس الجديد المنتخب للمنتدى والذي يعقد هذا العام تحت عنوان " تحقيق النمو الاحتوائي المستدام للجميع".

 

 ويشارك في المنتدى الخبراء في مجالات التنمية الافريقية بالاضافة إلى الحكوميين وممثلي المجتمع المدني والقطاع الخاص وذلك لتبادل الخبرات والآراء وصياغة السياسات والبرامج والآليات التي تحقق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق الرفاهية للشعوب الافريقية حاليا والاجيال القادمة. وتمثل مصر في هذا الاجتماع الدكتورة نهال المغربل نائب وزيرة التخطيط للمتابعة.

 

أهم الاخبار