بالفيديو.. التموين تكشف أسباب إلغاء 56 سلعة من البطاقات

ميديا

الاثنين, 20 مارس 2017 19:27
بالفيديو.. التموين تكشف أسباب إلغاء 56 سلعة من البطاقاتالسلع التموينية
كتب - جرجس ميلاد:

كشف ممدوح رمضان، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، أسباب قرار وزير التموين بإلغاء 56 سلعة تموينية من على البطاقات التموينية، مؤكدًا أن القرار جاء لتصحيح وتصويب منظومة التموين والدعم بالكامل.

وقال "رمضان" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، مساء اليوم الاثنين، إن السلع التى كانت مرتبطة ببطاقات التموين مثل التونة والجبنة ومسحوق الغسيل، سعرها نفس أسعار السوق ولا توجد فيه أي اختلافات، مضيفًا أن بعض المواطنين كانوا يهدرون قيمة الدعم المقدم لهم وهى 21 جنيهًا في شراء سلع غير أساسية.

وأكد أن الغرض من الدعم تأمين احتياجات المواطنين من السلع الأساسية، مشيرًا إلى أنه نتيجة لزيادة السلع المربوطة بالتموين على حساب الدعم، كان يتم منع السلع الأساسية عن المواطنين وتقديم سلع غير أساسية على حساب السلع الأساسية.

وأشار إلى أن وزارة التموين تعمل على توفير السلع الأساسية "الأرز والزيت والسكر" على البطاقات التموينية لعدم مزاحمة البائعين على السلع الأخرى لتحقيق الاستقرار في الأسواق وانخفاض الأسعار.

وأوضح أن الوزارة قررت أن يكون لكل فرد كيلو سكر وكيلو أرز وزجاجة زيت 800 جرام، مشيرًا إلى أن سعر كيلو السكر على البطاقة التموينية 8.5 جنيه والزيت 12 جنيهًا وكيلو الأرز 6.5 جنيه، وبذلك يقوم المواطن بدفع الفارق بين الدعم وسعر الثلاث سلع، وقيمته 5 جنيهات للفرد.

ولفت إلى أن التموين تعهدت بتوفير 130 ألف طن سكر شهريًا من إنتاج شركة السكر للصناعات التكاملية.

شاهد الفيديو:

loading...

أهم الاخبار