"سبارتاك موسكو" يسخر من السود.. و"الفيفا": فريق جاهل

رياضة

السبت, 13 يناير 2018 21:22
سبارتاك موسكو يسخر من السود.. والفيفا: فريق جاهل
الوفد

قال بيارا بوار، رئيس هيئة مكافحة التمييز "FARE"، في الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، إن رسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي نشرها النادي الروسي سبارتاك موسكو، تحتوي على "إشارات عنصرية"، الأمر الذي "يدل على مستوى صادم من الجهل لدى الفريق".

 

وكان فريق سبارتاك قد نشر عبر موقع تويتر مقطعًا مصورًا لبعض اللاعبين السود أثناء التدريب في جو مشمس، مع تغريدة تقول: "انظروا كيف تذوب الشوكولاتة في الشمس".

 

ونقل موقع "بي بي سي" بالعربية عن بوار قوله: "العنصرية هي واحدة من أكبر القضايا التي تواجهها روسيا هذا العام الذي تستضيف فيه كأس العالم، وتُظهر مثل هذه الإشارات النظرة لدى البعض في البلاد تجاه بعض الأقليات".

 

وأضاف "أنه من الخطأ أن يتسامح

أكبر النوادي في روسيا مع مثل هذا النوع من الإشارات التي تنطوي على العنصرية. لقد فرضت عليهم عقوبات مؤخرًا بسبب هتافات تصب في خانة الإسلاموفوبيا، ولكن من الواضح أن الرسالة لم تصل إلى اللاعبين أو إدارة النادي".

 

وقالت جمعية (Kick It Out) الخيرية المستقلة لمكافحة التمييز: "إن هذا المنشور في الحساب الرسمي لسبارتاك موسكو عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، يسلط الضوء على التحيز ضد السود في روسيا".

 

وأضافت الجمعية: "أشهر قليلة تفصلنا عن حلول موعد بطولة كأس العالم، لذا فما حدث بمثابة تذكير بأنه أمام روسيا - كما هو الحال مع كرة القدم بمجملها- الكثير لتنجزه في سبيل القضاء على كافة أشكال العنصرية في هذه اللعبة".

أهم الاخبار