5 نصائح لتشجيع طفلك على تناول الإفطار

أسرة

الأربعاء, 13 سبتمبر 2017 15:42
5 نصائح لتشجيع طفلك على تناول الإفطارتناول الإفطار
القاهرة - بوابة الوفد - رغدة خالد

تحظى وجبة الإفطار بأهمية خاصة لدى الأطفال، حيث تمدهم بالطاقة والحيوية التى تشجعهم على الإنخراط فى ممارسة الأنشطة الجسدية والذهنية.

ومع إقبال الدراسة، تجد كثيرا من الأمهات صعوبة فى اقناع أطفالهم بتناول وجبة الإفطار، لذا نقدم لك بعض النصائح المهمة لتفادى معارك كل صباح مع طفلك وتشجيعه على تناول إفطار متكامل، نقلًا عن موقع sheknows الأمريكى.

1- لا يشعر معظم الأطفال بالجوع بمجرد نهوضهم عن الفراش، لذا احرصى على إيقاظ أطفالك 10 أو 15 دقيقة أبكر من المعتاد، ومشاركتهم اللعب قليلًا لتحفيز شهيتهم للطعام.
2- لا يفضل الكثير من الأطفال تناول وجبة الإفطار بسبب الخيارات المحدودة التى تقدمها الأم كل يوم، ولتفادى ضعف إقبال طفلك على تناول الطعام اسأليه من الليلة السابقة عما يحب تناوله على الفطور.
3- اجعلى تناول الإفطار لعبة متعددة المراحل بالنسبة لطفلك، وتعديه مكافأة صغيرة عقب انتهائه من كل مرحلة، ويمكنك الاعتماد على هذه الطريقة لتقسيم وجبته تتنوع بين تناول اللبن وتناول البيض أو الخبز والجبن، مع الخضروات.
4- جددى فى خياراتك لوجبة الإفطار، بالاستعانة بالأطعمة الجافة المغذية كالشوفان ومنتجات القمح الكامل مع إضافة مصدر للبروتين سواء كان لبنًا أو جبنًا وعصيرًا لإمداد جسده بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة.
5- لا تحاولى إكساب طفلك عادة تناول الفطور، وأنتِ وزوجك لا تحافظان عليها؛ فالأطفال يكتسبون عادات وسلوكيات أبويهم، لذا حاولى أن تجمعى أسرتك حول المائدة صباح كل يوم لتناول الفطور.

 

 

 

أهم الاخبار