رئيس الوزراء يوجه بسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروعات المياه بالقصير

أخبار وتقارير

الخميس, 12 أكتوبر 2017 18:45
رئيس الوزراء يوجه بسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروعات المياه بالقصير
القاهرة - بوابة الوفد - سامي الطراوي:

تابع مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ما يتعلق بظهور حالات إشتباه مصابة بحمي الدنج، حيث عرض وزير الصحة خلال الاجتماع تقريراً في هذا الشأن أكد خلاله أنه فور الاشتباه فى وجود حالات إصابة بحمى الدنج توجه فريق طبي متخصص لاتخاذ الإجراءات اللازمة .

وجرى تمشيط مدن البحر الأحمر بدءً من الجنوب إلي الشمال شملت المناطق من حلايب وشلاتين وصولاً إلى رأس غارب، وتبين أنه لا يوجد حالات مصابة إلا في مدينة القصير(بواقع 245 حالة ومتبقي منها 35 حالة تحت العلاج فقط بعد تلقي 210 العلاج وخروجهم من المستشفي)

ومدينة سفاجا(بواقع 5 حالات) .

وتجدر الإشارة إلى أنه تم التأكيد علي أن المرض لا يسبب الوفاة وأن أعراضه شبيهة بأعراض نزلة البرد فقط، وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بمتابعة هذا الموضوع واتخاذ التدابير اللازمة، مع سرعة الانتهاء من تنفيذ مشروعات المياه بالمنطقة.

الحكومة تناقش الخطة المقترحة لتطوير منظومة جمع المخلفات الصلبة.

ناقشت الحكومة في اجتماعها الأسبوعي برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الخطة المقترحة لتطوير منظومة جمع المخلفات الصلبة .

بما يتيح تقديم خدمة جيدة وإدارة المنظومة بشكل فعال ومتطور، مع تحسين الاليات التى يمكن اتباعها ودور مختلف الاطراف المعنية لتحقيق هذا الهدف.

 

أهم الاخبار