"بشرة خير".. الوزير يزور جزيرة الوراق.. والأهالي يعلنون مطالبهم قبل لقائه

أخبار وتقارير

الأحد, 13 أغسطس 2017 08:01
بشرة خير.. الوزير يزور جزيرة الوراق.. والأهالي يعلنون مطالبهم قبل لقائهجانب من زيارة الوزير إلى جزيرة الوراق- أرشيفية
كتب - أحمد العامري:

ينظم اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، زيارة إلى جزيرة الوراق بالجيزة، بعد قليل، يلتقي خلالها الأهالي، ناقلًا لهم عددًا من الحلول وتكليفات الرئيس السيسى بطمأنتهم والعمل على حل مشاكلهم.

يشار إلى أن اللواء كامل الوزير، التقى أهالى الجزيرة، الثلاثاء الماضى، لبحث طلباتهم، مؤكدًا لهم أن السيسي شدد عليه بأنه "لا تهجير إلا للمنازل المخالفة فقط".

وكان الرئيس السيسي اتصل هاتفيًا بالوزير أثناء لقائه الأهالى، واستمع لشكاواهم وتخوفاتهم، ثم تحدث إليهم وطمأنهم.

وأكد السيسي، أثناء مكالمته للأهالى، أنه حريص عليهم وسيتم حل جميع مشاكلهم، ووعدهم بعدم مصادرة أراضيهم أو مغادرتهم للجزيرة، وأن الدولة مهتمة بتنمية وتطوير هذه المنطقة وستقوم بإنشاء مساكن تليق بهم.

وفي السياق نفسه، يطالب يحيى المغربي، أحد أهالي جزيرة الوراق، اللواء كامل الوزير، بخروج 19 من أبنائهم المصابين، الذين قبض عليهم، من المستشفى في "أحداث الوراق"، من السجن أثناء زيارته الثانية للجزيرة، مؤكدًا أن هذه المفاجأة ستُدخل السرور على الأهالي وتطمئنهم.

من جهته، قال النائب أحمد يوسف، عضو مجلس النواب عن دائرة الوراق، في تصريحات متلفزة، إن اللواء الوزير وعد أهالي الوراق بخروج أبنائهم المحبوسين في أقرب وقت، بعد انتهاء الإجراءات القانونية.

كما وجه سيد محمد إبراهيم، محامى أهالى جزيرة الوراق، الشكر والتحية للواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، موضحًا أن أهالى جزيرة الوراق فوجئوا بتواصل اللواء كامل الوزير معهم لحل مشاكلهم.

أهم الاخبار