قائمة عفو رئاسي جديدة قبل عيد الأضحي

أخبار وتقارير

الاثنين, 17 يوليو 2017 20:13
قائمة عفو رئاسي جديدة قبل عيد الأضحيالغول
كتب - إسراء جمال

تواصل لجنة العفو الرئاسي عملها لإعداد قائمة رابعة للعفو عن الشباب استئنافاً لعملها بعد الإعلان عن 3 قوائم شملت المحبوسين على ذمة قضايا الرأى والتظاهر وأصحاب العفو الصحى، ومن المتوقع أن تصدر القائمة بشكل كبير قبل عيد الأضحى.

قال النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن اللجنة تتلقى طلبات العفو عن المحبوسين بأعداد كبيرة بها أسماء مكررة وهو ما ستتم مناقشته مع أعضاء اللجنة خلال الاجتماع بهم عقب الإجازة البرلمانية، لافتاً الى تصنيف القائمة سيكون فى إطار المحبوسين على ذمة قضايا الرأى والتظاهر وأصحاب العفو الصحى.

وأضاف «الغول» أن الإسماء التى وردت إلى اللجنة فى القوائم السابقة سيتم استبعادها مما يجعل أعداد القائمة الرابعة أقل مما سبقها بعد استثناء الأسماء المكررة، وأكد أن  لجنة العفو مستمرة فى تلقى الطلبات حتى انتهاء حالات العفو المنطبق عليها المعايير.

وتابع وكيل لجنة حقوق الإنسان فى البرلمان، أن القائمة ستصدر قبل عيد الأضحى ولن يكون فيها أى حالات للحبس الاحتياطى لأنها مؤجلة حتى إصدار تشريع فى هذا الشأن.

وأوضح كريم السقا، عضو لجنة العفو الرئاسي، أن اللجنة ستعقد اجتماعاً لبحث إعداد القائمة الجديدة وفحص الطلبات التى تتلقاها من المؤسسات الحكومية، مؤكداً أنها ستتنوع بين سيدات وطلبة وكبار السن وكل من تنطبق عليه المعايير.

ونوه عضو لجنة العفو الرئاسي، بأن التنسيق قائم بينهم وأعضاء لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان للتوافق حول قائمة واحدة.

 

 

 

 

أهم الاخبار