التعليم تواصل تعذيب طلاب الثانوية العامة

أخبار وتقارير

الاثنين, 19 يونيو 2017 21:02
التعليم تواصل تعذيب طلاب الثانوية العامةالتعليم تواصل تعذيب طلاب الثانوية العامة
كتب - زكى السعدنى

استمرار الصراخ والعويل من صعوبة الامتحانات خلال الأسبوع الأخير

الوزارة تخدع الطلاب بتصحيح عينات عشوائية لامتصاص الغضب من صعوبة الامتحانات

واصلت وزارة التربية والتعليم تعذيب طلاب الثانوية العامة فى الامتحانات خلال الأسبوع الأخير استمر الطلاب فى تلقى الصدمات من صعوبة الأسئلة فى مادة الكيمياء بعد الأحزان التى عاشها الطلاب فى مواد اللغة الإنجليزية والفيزياء والتاريخ بسبب صعوبة الأسئلة واحتوائها على جزيئات تفوق مستوى الطالب المتميز بجانب كثرة الأسئلة فى كراسة البوكليت وعدم تناسبها مع الوقت المخصص للإجابة من جديد لطلاب القسم العلمي للثانوية العامة.

أعرب الطلاب عن عدم ارتياحهم لمستوى الأسئلة ووصفوها بأنها عبارة عن ألغاز، وأكد الطلاب أنهم يشكون من الامتحان فى حالة وجود صعوبات فعلية فى الأسئلة واحتوائها على الغاز ولم يتم الشكوى عندما تكون الامتحانات سهلة ومباشرة وخالية من الألغاز بدليل ما حدث فى امتحانات مادة الرياضيات.

تجاهل تقرير غرفة العمليات المركزية بالوزارة عدم تلقى شكاوى من صعوبة الأسئلة والوقت المخصص للإجابة، وأوضح التقرير أن الأسئلة جاءت فى المستوى العام لجميع الطلاب ومن صميم المنهج وأشار التقرير إلى ضبط بعض محاولات الغش عن طريق استخدام وسائل اتصال حديثة داخل بعض اللجان. وتعمل الوزارة على امتصاص حالة الغليان التى تنتاب الطلاب وأولياء الأمور عقب صعوبة كل امتحان بإعلانها تصحيح عينة عشوائية دون إعادة توزيع درجات الامتحان الذى أداه طلاب عند ثبوت جدية شكوى الطلاب من صعوبة الأسئلة.

ورفضت تعديل نموذج الإجابة فى مادة اللغة الإنجليزية وإعادة توزيع درجات الجزيئات التى يثبت صعوبتها على باقى أسئلة المادة، التى أجاب عنها الغالبية العظمى من الطلاب. ولم تتخذ الوزارة الإجراءات المطلوبة لعلاج لظلم الذى يثبت وقوعه على الطلاب رغم تأكيد رئيس عام الامتحانات أنه سيتم اتخاذ اللازم لما فيه مصلحة أبنائنا الطلاب بما يتوافق مع مواصفات الورقة اﻻمتحانية، وفى ضوء مؤشرات نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابات اﻻمتحان.

وكانت امتحانات اللغة الإنجليزية شهدت شكاوى جماعية من صعوبة الأسئلة مما تسبب فى إثارة حالة من الغليان بين الطلاب، ينتهى يوم السبت القادم الموافق وقفة عيد الفطر ماراثون امتحانات الثانوية العامة الجديدة بأداء الامتحانات فى مادتى الإحصاء والتربية الوطنية. ينتظر الطلاب إعلان نتائج الامتحانات وتحديد مصيرهم لتقديم أوراقهم إلى مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد. ومن المقرر الانتهاء من أعمال التصحيح منتصف يوليو القادم ويجرى إعداد النتائج تمهيداً لاعتمادها وإعلانها خلال يومى 17 و18 يوليو لتبدأ المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات بعد إعلان النتيجة بـ48 ساعة.

أهم الاخبار