تفاصيل قرارات شبكة إعلام المرأة العربية في اجتماعها بالقاهرة

أخبار وتقارير

الجمعة, 21 أبريل 2017 12:41
تفاصيل قرارات شبكة إعلام المرأة العربية في اجتماعها بالقاهرةجانب من الاجتماع
خاص الوفد:

عقدت شبكة إعلام المرأة العربية اجتماعًا بالقاهرة، برئاسة الصحفى والمستشار الإعلامى، معتز صلاح الدين.

جاء ذلك بحضور عدد من قيادات المرأة، وهن: السفيرة ابتسام زيدان، الأمين العام المساعد للشبكة "فلسطين "، والإعلامية سمر دواى "سورية"، عضو الهيئة العليا للشبكة، والدكتورة غادة قاسم "لبنان"، عضو المجلس الاستشارى بالشبكة، والشاعر محمد خلف "مصر"، رئيس اللجنة الثقافية بالشبكة، كما حضره أيضًا من قيادات الشبكة من مصر: المخرجة شيرين عواد، عضو المكتب التنفيذى، والقيادتان بالشبكة الأستاذة سامية العيسوى، والأستاذة فاطمة رمضان، كما حضرته الدكتورة عزة أحمد عطية، مصر، عضو المكتب التنفيذى بالشبكة.
فى بداية الاجتماع ألقى الصحفى والمستشار الإعلامى معتز صلاح الدين، رئيس الشبكة كلمة رحب فيها بالحاضرين وعرض جزءًا من نشاط الشبكة التطوعى المساند للمرأة العربية، كما عرض جدول الأعمال.
ثم تحدثت بعد ذلك الأمين العام المساعد للشبكة، السفيرة ابتسام زيدان، التى رحبت بالجميع، وقامت بشرح تفاصيل جدول الأعمال، ثم قامت بإتاحة الفرصة للحاضرين لتقديم سيرتهم الذاتية.
دار بعد ذلك حوار ودى، وأشاد الجميع بأجواء الأمن والأمان فى مصر، داعين الله أن يحفظ مصر وأوطاننا العربية، ثم تم طرح جدول الأعمال، وتم التصويت على المقترحات كافة، وجاءت قرارات الاجتماع كما يأتى:
- الموافقة بالإجماع على مقترح رئيس الشبكة على تولى السفيرة ابتسام زيدان منصب الأمين العام للشبكة، بدءًا من 20 أبريل الجارى، ووافق جميع الحاضرين بالإجماع.
- انتخاب الدكتورة نجوى عزيز، والأستاذة سامية العيسوى، من مصر، عضوين جددين فى الهيئة العليا للشبكة، وبذلك يصبح تشكيل الهيئة العليا للشبكة، برئاسة الصحفى والمستشار الإعلامى معتز صلاح الدين، كما يأتى: السفيرة ابتسام زيدان "فلسطين" - الإعلامية سمر دواى "سورية" - الأستاذ السيد مسعود "البحرين"- الإعلامية سهاد القيسى "العراق"- الدكتورة سعاد السويدان "الكويت"- الأستاذة نجوى عزيز "مصر "- الأستاذة سامية العيسوى "مصر".
- كما تقرر تكليف جميع قيادات الشبكة بالقيام بنشاط تطوعى مرة واحدة على الأقل شهريًا، سواء إبراز نجاحات المرأة العربية أو المشاركة فى ندوات أو مؤتمرات أى أنشطة لها علاقة بالمرأة.
- الموافقة على طباعة الجزء الثانى من كتاب "هذه هى أمى" فى شهر أكتوبر المقبل.
- اختيار المخرجة الأستاذة شيرين عواد، عضو المكتب التنفيذى فى الشبكة.. رئيسًا تنفيذيًا للجنة الإعلام فى الشبكة.
- تكليف الشاعر محمد خلف، رئيس اللجنة الثقافية، بإعادة تشكيل اللجنة خلال شهر من تاريخه، وعرض التشكيل على الهيئة العليا للشبكة.
- اختيار الأستاذة فاطمة رمضان، عضو الأمانة العامة للشبكة.. رئيسًا للجنة التواصل المجتمعى.
كما تم توجيه التحية لجميع قيادات الشبكة الحاضرين، أو الذين لم يتمكنوا من الحضور، على جهودهم التطوعية والتواصل عبر صفحة وموقع الشبكة عبر "الإنترنت".

 

 


 

أهم الاخبار