وزير الإسكان: مشروعات الصرف الصحي بالريف تقع على قمة أولويات الحكومة

أخبار وتقارير

الجمعة, 21 أبريل 2017 09:59
وزير الإسكان: مشروعات الصرف الصحي بالريف تقع على قمة أولويات الحكومةدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان
كتب - ناصر فياض:

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مشروعات الصرف الصحى بقرى الريف تقع على قمة الأولويات حاليًا بمصر.

أضاف "مدبولي"، خلال لقائه نائب رئيس البنك الدولى فى اجتماعات الربيع بواشنطن، أن المشروع الذى ينفذ حاليًا، بالتعاون مع البنك الدولى، كبير، ورئيس البنك الدولى جيم كيم، سبق أن أشاد بهذا المشروع، مضيفًا: لا أقابل حاليًا أى مواطن من القرى إلا ويكون المطلب الأول له هو دخول خدمة الصرف الصحى، ويعلنون صراحة أن الحكومة حققت الكثير فى مشروعات الإسكان الاجتماعى.
 وكشف أن المشكلة والتحدى الحقيقى حاليًا هو الصرف الصحى، ومنذ 3 سنوات تقريبًا كانت نسبة التغطية فى قرى الريف لا تتعدى 10%، أما الآن فالنسبة تخطت الـ15%، ونحن نعتمد على دعم برنامج الصرف الصحى للقرى، ونشكر مسئولى البنك الدولى على إسهاماتهم فى هذا البرنامج.
قال الوزير، إن برنامج الصرف الصحى بالقرى يسير بصورة جيدة جدًا، ونعمل حاليًا على الإسراع بالبدء فى المرحلة الثانية، وهناك نقاش لمشاركة بنك البنية التحتية الآسيوى مع البنك الدولى، فهذه هى الأولوية الأولى حاليًا لدينا، ومن البديهى أن حل مشكلة الصرف الصحى فى القرى، سيعود بفوائد كبرى على النواحى الصحية والبيئية بهذه القرى. 
 

أهم الاخبار