الحكومة تستعرض خطة المشروعات الاستثمارية في المحافظات

أخبار وتقارير

الاثنين, 20 مارس 2017 19:52
الحكومة تستعرض خطة المشروعات الاستثمارية في المحافظاتالدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
كتب - سامي الطراوي

التقي المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، بالمحافظين في حضور عدد من الوزراء.

وتناولت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مسألة التنسيق مع المحافظين فيما يتعلق بمتابعة الخريطة الاستثمارية للمحافظات، والتي تتضمن كافة المشروعات الاستثمارية والتنموية التي تمولها وزارة التعاون الدولي بكل محافظة، مشيرة إلى ضرورة تكثيف التواصل بين الوزارة والمحافظات فيما يتعلق بتذليل العقبات التي تحول دون إتمام المشروعات في توقيتاتها المحددة.

وأضافت الوزيرة أن مراجعة الخطة الاستثمارية تتضمن الفرص المتاحة غير المستغلة ومدى جاهزية المشروعات والموافقات المطلوبة، مؤكدة أن قانون الاستثمار بعد صدوره سيدعم الاستثمار بالمحافظات.

كما أكدت أهمية التحرك السريع والتنسيق الفوري لدعم المشروعات المتعثرة والعمل على تقديم التيسيرات الممكنة وتسهيل الإجراءات والموافقات المختلفة.   

ووجه رئيس الوزراء بضرورة مراعاة أن المشروعات التي تتعدى الاستفادة منها حدود المحافظة ولها صفة قومية ينبغي دراستها من منظور قومي أشمل ويتم عرضها على مجلس الوزراء قبل إقرارها بشكل نهائي.

كما أشار رئيس الوزراء إلى ضرورة التأكد من جاهزية المشروعات من مختلف جوانبها وتحديد أولوياتها في إطار خطة التنمية العامة للدولة، مشددًا على أن قرارات اللجنة العليا لفض منازعات الاستثمار هى ملزمة وواجبة التنفيذ بسرعة وعلى أهمية المتابعة الدقيقة لذلك.

loading...

أهم الاخبار