شاهد.. مواطنون عن قرار وزير التموين: لا يبشر بالخير

أخبار وتقارير

الاثنين, 20 مارس 2017 15:35
شاهد.. مواطنون عن قرار وزير التموين: لا يبشر بالخيرجانب من لقاء المواطنين
كتب -احمد عبدالله تصوير عبدالكريم ابراهيم

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا ببدء ربط السلع الأساسية علي البطاقات التموينية مرة أخرى، وبهذا القرار، يبدأ المستفيد من دعم السلع التموينية صرف كيلو سكر وعبوة زيت وكيلو ارز لكل فرد مقيد من اول ابريل.

يتضمن التوجيه الوزاري صرف كيلو السكر للمستفيد بسعر 8 جنيهات وعبوة الزيت زنة 800 جرام بـ12 جنيها وكيلو الارز بسعر 6.50 جنيه، ويتم عمل مقاصة بين قيمة السلع وقيمة الدعم المقررة للفرد علي البطاقة وهي 21 جنيها على ان يسدد المواطن باقي فروق السلع.

وفى هذا السياق تجول مراسلو بوابة الوفد فى الشارع لرصد آراء المواطنين فى هذا القرار وما ينتجه من آثار فى الفترة المقبلة على الطبقة المتوسطة والفقيرة.

  فقال احد المواطنين: القرار خاطئ ويؤثر بشكل سلبي على المواطنين، خاصة ما تعانيه البلاد من ارتفاع الاسعار، مشيرًا إلى أن هذه السلع كانت تصرف بالمجان وزيادة الـ6 جنيهات عليها لا يبشر بالخير.

فيما اعرب مواطن عن استيائه من قرارات وزير التموين التى يصدرها بشكل متكرر بشأن الدعم مطالبًا إياه بكل سخرية برفع الدعم عن المواطن المصرى.

وعلى الجانب الآخر، أضاف احد المواطنين أن القرار يحمل المواطن أعباء ثقيلة، قائلا: إن اصدار هذا القرار فى ذلك الوقت" خراب بيوت "وضغط على المواطن.

واشار مواطن آخر، إلى أن هذا القرار جاء سريعًا ولن يتم دارسة اثاره خاصة أن هذه الفترة تختلف عن الفترات السابقة وان القرارات التى يتم اتخاذها يجب أن يتم دراستها على قدم وساق وبشكل جيد.

شاهد الفيديو كاملا

 

أهم الاخبار