مصر للطيران تشارك في الدورة الـ11 للمؤتمر العالمي للشحن بأبوظبي

أخبار وتقارير

الاثنين, 20 مارس 2017 14:45
مصر للطيران تشارك في الدورة الـ11 للمؤتمر العالمي للشحن بأبوظبيمصر للطيران - ارشيفية
كتبت - امانى سلامة:

شاركت مصر للطيران للشحن الجوي من خلال وفد رفيع المستوى، برئاسة الطيار باسم جوهر، في فعاليات الدورة الحادية عشرة للمؤتمر العالمي للشحن 2017 والذي أقيم بتنظيم ورعاية الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.


وصرح صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن مشاركة مصر للطيران للشحن الجوي في هذا المؤتمر جاءت نظرًا لكونها إحدى الشركات الرائدة في تقديم خدمات الشحن الجوي في القارة الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط.


وأضاف مسلم، قائلاً: "أن هذا اللقاء يعد من أهم المؤتمرات التى تنعقد سنويًا؛ حيث تقف على أهم وآخر مستجدات في مجال الشحن الجوي والتحديات التي قد تعرقل من تنميته الشاملة، كما ألقى الضوء على آخر تطورات هذا القطاع وصناعة الخدمات اللوجستية واساليبها وتطورها واحدث التكنولوجيا لخدمتها".


ومن جانبه صرح الطيار باسم جوهر رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للشحن الجوي، بأن مصر للطيران شاركت أيضا بدعوة خاصة من المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا) في اجتماع رؤساء مجالس إدارات شركات الشحن الجوي الأعضاء بالأياتا Cargo Executive Summit (CES) والتي أقيمت على هامش المؤتمر وناقشت عدة قضايا من

بينها سلسلة الخدمات اللوجستية وطريقة تحديثها واطلاع وسطاء الشحن الجوي والبحري والبري على أحدث الوسائل والطرق الآمنة لتفادي مخاطر الشحن الجوي.


وكذلك سبل الارتقاء بمستوى القطاع عبر عمليات إلكترونية حديثة وبسيطة. ويتمثل أبرز عناصرها في اعتماد السوق على وثيقة الشحن الجوي الإلكترونية. إذ وصل الانتشار العالمي إلى نحو ٥٠% ويستهدف القطاع الوصول إلى ٦٢% بحلول نهاية العام الجاري.


وأكد جوهر، أن قطاع الشحن الجوي يشهد نوعاً من التفاؤل الحذر، في ظل انتعاش الطلب على الشحن في النصف الثاني من العام الماضي، وارتفاع الأداء بشكل ملحوظ في شهر يناير الماضي، بنسبة ٧% مقارنة بالعام الماضي، وفقاً لتقرير الأياتا الذي تم عرضه خلال المؤتمر.


حضر المؤتمر العالمي للشحن لهذا العام ٢٠١٧، ما يزيد على ٧٠٠ ممثل رفيع المستوى من شركات الطيران وشركات الشحن والمطارات، والشحن المتقدم وشركات الشحن من مختلف أنحاء العالم في مجال الشحن.


يذكر أن شركة مصر للطيران للشحن الجوي هي احدى الشركات التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران وقد تم تأسيسها عام ٢٠٠٢ وتقدم خدماتها إلى أكثر من ٤٠ شركة طيران عالمية وما يزيد على ٨٠ وكيلًا من وكلاء الشحن حول العالم.

أهم الاخبار