إلغاء سباق سيارات الطاقة الشمسية في الغردقة

أخبار وتقارير

الخميس, 16 مارس 2017 19:46
إلغاء سباق سيارات الطاقة الشمسية في الغردقةسيارات الطاقة الشمسية
كتب- سيد العبيدي:

قرر منظمو سباق سيارات الطاقة الشمسية، الذي كان مقرر إقامته غد الجمعة في الغردقة، إلغاء المسابقة بعد تعنت مصلحة الجمارك في الإفراج عن السيارات المشاركة في السباق رغم وصول المتسابقين من مختلف الدول المشاركة إلى الغردقة .

 

وكان المهندس محمد عبود عضو اللجنة المنظمة للسباق، طالب مصلحة الجمارك بالإفراج عن السيارات المشاركة حتى لا يتم إلغاء السباق وهو ما يؤثر سلبًا على سمعة مصر بصفة عامة والسياحية بصفة خاصة ورغم محاولات محافظ البحر الأحمر وعدد من الجهات المصرية المشاركة في التنظيم إلا أن مصلحة الجمارك واصلت تعنتها ولم تقدم أي تسهيلات تساعد على الإفراج عن السيارات المشاركة مما أدى الى إلغاء السباق.

 

وأشار منظمو السباق إلى أن تلك الواقعة ليست هى الأولى ولكنها تكررت أكثر من مرة لمصلحة الجمارك ما أدى إلى إلغاء العديد من السباقات وعدم قدرة منتجي الأفلام العالمية التصوير في مصر والاتجاه إلى المملكة المغربية بدلًا منها بالإضافة إلى عدد من الحالات لموسيقيين عالميين وفرق موسيقية عالمية لم تتمكن من إدخال معداتها وآلاتها إلى مصر بسبب تعنت الجمارك معهم.

 

وقال محمد عبود عضو اللجنة المنظمة للسباق، إنه كان من المفترض أن يشارك في السباق فرق تسع دول وهى  فريق جامعة أوساكا من اليابان وفريق نيون من هولندا وفريق جامعة بخوم من ألمانيا بالإضافة إلى فرنسا والهند والمغرب وتركيا والإمارات وجميعهم وصلوا بالفعل كمتسابقين.

 

وأضاف أنه كانت ستشارك منها ثمانى جامعات مصرية في سباق السيارات الكهربية الهجينة الذي يقام بتزامن مع سباق السيارات الشمسية، وهي جامعة القاهرة وزويل والمنصورة وحلوان وجنوب الوادي بنها وطنطا والجامعة البريطانية.

 

وأكد أن هذا الحدث العلمي يعد الثاني  في أقل من عام يروج لاستخدام الطاقة المتجددة  بعد وصول الطائرة سولار امباير إلى مطار القاهرة .

 

 وأوضح أن سفارة الإمارات وسفارة الصين لدى مصر كانتا ستشاركان بوفد كبير في فاعليات السباق بالإضافة إلى تمثيل من القوات المسلحة المصرية .

أهم الاخبار