جمعية رسالة: "إحنا أوبر الخير في مصر"

أخبار وتقارير

الأربعاء, 11 يناير 2017 19:50
جمعية رسالة: إحنا أوبر الخير في مصرصورة من المؤتمر
كتبت- منة الله جمال وسارة سمير:

أعلنت جمعية رسالة للأعمال الخيرية حصاد ونتائج أعمالها لعام 2016 التي بلغت 200 مليون جنيه، ودور حملة الشتاء للقضاء على البرد من خلال قوات مكافحة البرد والمساعدات التي قدمتها الجمعية في سيول رأس غارب وحريق الدرب الأحمر، وحملة الكساء السنوية في شهر رمضان ومساعدات القوافل الخارجية والداخلية وقوافل المحافظات. 

وقال الدكتور شريف عبد العظيم رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة للأعمال الخيرية، فى مؤتمر صحفي عقد لإعلان عن حصاد الجمعية، أمس الثلاثاء، إن رسالة تم اختيارها كأفضل مؤسسة إيوائية في مصر لعام 2016، لافتًا إلى أن الجمعية تقوم بعدد هائل من الأنشطة في مصر تصل إلي أكثر من 32 نشاط في كافة المجالات الخيرية والتنموية.

وأضاف عبدالعظيم أن الجمعية صاحبة أكبر عدد متطوعين الذي يصل إلى 300 ألف متطوع لخدمة أكثر من 4 ملايين محتاج على مستوى الجمهورية، مضيفًا أن العمل التطوعي وحجم الانخراط فيه يعد رمزاً من رموز تقدم البلدان وازدهارها لكي تنمو وتتطور سريعاً في كافة المجالات.

وأكد  رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة للأعمال الخيرية، أن رسالة هي "أوبر" الخير في مصر، قائلا: "إحنا وسيط بين اللي عايز يعمل خير وينزل يتطوع بنفسه وبين اللي محتاج مساعدة من حد، رسالة وصلت الطرفين دول ببعض، الخير موجود في المصريين والدليل على دة متطوعين رسالة المصريين".    

وأوضح عبد العظيم أن جمعية "رسالة" اختتمت العام بالإعلان عن إجمالي إنجازاتها والمساعدات الخيرية المقدمة والتي شمل بعضًا منها: 12 مليون جنيه عمليات زراعة قوقعة، 22 مليون جنيه للمساعدات المختلفة من كفالات وشنط غذائية وأجهزة منزلية وغيرها بحوالي 79 ألف أسرة مستفيدة و26.5 مليون جنيه للأنشطة الطبية المختلفة من أطراف صناعية وكراسي متحركة وسماعات طبية وغيرها.

 بالإضافة إلى 15 مليون جنية لكلًا من القوافل الداخلية والقوافل الخارجية علي حدى، كما استطاع نشاط قوافل المحافظات استهداف أكثر من 21 محافظة بمجموع 9 مليون جنية، بالإضافة إلي تجميع  أكثر من 2 مليون قطعة ملابس لكساء المحتاجين في أكبر حملة مساعدات ملابس بمصر وتجميع وتوزيع 60 ألف بطانية في حملات قوات مكافحة البرد، مشيرا إلى أن جمعية رسالة استطاعت الوصول 150 ألف حالة سنويًا في قرى بعيدة لم تصل لها وزارة الصحة.

loading...

أهم الاخبار