شاهد.. أحمد موسى يحذر من "مؤامرة" قناة ألمانية رسمية يديرها الإخوان

ميديا

الاثنين, 20 مارس 2017 22:54
شاهد.. أحمد موسى يحذر من مؤامرة قناة ألمانية رسمية يديرها الإخوانقناة دويتش فيله
كتب - جرجس ميلاد:

هاجم الإعلامى أحمد موسى، قناة "دويتش فيله" الألمانية "DW"، ووصفها بأنها تعادى مصر وتتخذ منها مواقف عدائية منذ ثورة 30 يونيو، وأنها الوجه القبيح لقناة الجزيرة.

 

وقال "موسى" خلال برنامجه "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد"، إن "دويتش فيله" رغم أنها القناة الرسمية لألمانيا، إلا أنها تعمل في اتجاه آخر مخالف للاتجاه الرسمى للسياسة الألمانية التى تقودها المستشارة ميركل، وترتبط مع مصر بعلاقات جيدة، خاصة بعد زيارتها الأخيرة للقاهرة.

 

وأضاف أن القناة تؤدى حاليا الدور نفس دور قناة "تميم ابن موزة" -حسب وصفه- أو قناة "الجزيرة"، بكل توجهاتها وحساباتها.

 

وأشار "موسى" إلى أن القناة تلعب دور الهجوم على الدولة المصرية، وهو الدور الذى برز بعد انسحاب الأضواء من على القناة القطرية التى فقدت مصداقيتها ولم يعد يشاهدها أحد أو يعيرها اهتماما، مؤكدا أن الجزيرة و"دويتش فيله" وجهان لعملة واحدة.

 

وكشف عن أن “دويتش فيله”، رصدت 250 مليون يورو لاقتحام الإعلام المصري، مشيرًا إلى أنها تستقطب طلاب الجامعات للتدريب فى ألمانيا والعمل ضد مصر.

 

وتابع: "هذه القناة لجأت لصدى البلد؛ لاستقطابها، ولكن تم إلغاء البروتوكول بعد اكتشاف توجهاتها"، منوهًا لأنها تعاقدت مع مجموعة تنتمي لتنظيم الإخوان لإدارة منظومتها الإعلامية فى مصر.

 

وأوضح أن هذه القناة تجري اتصالات مع بعض القنوات المصرية التي لا تعترف بثورة 30 يونيو، وتبث الفتنة والشائعات فى مصر، وتبرز تقارير المنظمات الحقوقية المعادية لها، وأنها لا تمنح جوائزها للمعادين لثورة 30 يونيو والشعب المصري.

 

ووجه حديثه للجميع، قائلًا: "أي حد هيتعاون مع القناة؛ هفضحه.. وإحنا مش على رأسنا بطحة".

 

شاهد الفيديو:

أهم الاخبار