هنية يؤكد تضامن حماس مع حزب الله ضد إسرائيل

عربى وعالمى

الثلاثاء, 20 يناير 2015 15:41
هنية يؤكد تضامن حماس مع حزب الله ضد إسرائيلاسماعيل هنية
وكالات:

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية تضامن حركته مع لبنان وحزب الله بعد عملية الاغتيال الإسرائيلية التي استهدفت عددا من قادة الحزب في سوريا قبل يومين.

وقال هنية في كلمة له خلال حفل إشهار كتاب "درب الأشواك" في مكتب إعلام الأسرى بمدينة غزة بغزة اليوم الثلاثاء :"نؤكد تضامننا الكامل مع لبنان والمقاومة اللبنانية، ونؤكد أن شعبنا الفلسطيني الذي كان ولا يزال في مقدمة شعوب الأمة في مواجهة الاحتلال لا يمكن إلا أن يكون متضامنا مع المقاومات العربية والإسلامية".
وأضاف "الاغتيال إعادة تظهير طبيعة المحتل وهي رسالة لشعوبنا بضرورة إعادة التوحد في خندق واحد ضد العدو المركزي للأمة".
واعتبر هنية أن إقدام دولة الاحتلال على اغتيال قادة من حزب الله في سورية، هي رسالة للشعوب العربية، بضرورة التوحد في خندق المقاومة وإنهاء كل الخلافات المذهبية والطائفية.
وفيما يخص الأسرى، أكد هنية أن المقاومة الفلسطينية قطعت على نفسها عهدا بتحريرهم من سجون الاحتلال، مشيرا إلى أن قضيتهم تمثل ملفا مركزيا في المكتب السياسي لحماس.
وحول الأوضاع في قطاع غزة، أكد هنية أن القطاع جزء من الوطن الفلسطيني. وقال: "الذين يريدون أن يخرجوا غزة من جغرافيتها هم خاطئون، ولا يمكن أن نسمح بذلك، فغزة جزء من الشعب الفلسطيني".
وأضاف: "من يريد أن يلقي بغزة في البحر حسب نظرية رابين (رئيس الوزراء الإسرائيلي الراحل)، هو مخطئ، بل يرتكب خطيئة".
وتساءل: "لماذا غزة بلا إعمار؟ أو رواتب، وبلا معابر مفتوحة، لماذا يريدون أن يخرجوا غزة من المعادلة الفلسطينية، لن نسمح بذلك".
وتابع: "غزة هي الضفة والقدس ومناطق الـ48، ولا يمكن أن تنجح كل محاولات القسمة، وسيبقى هذا الشعب موحدا، ولن نسمح بأن تخرج غزة من جغرافيتها الفلسطينية" (على حد تعبيره).

أهم الاخبار