سلام يشيد بقرار خادم الحرمين لدعم الجيش اللبناني | الوفد

سلام يشيد بقرار خادم الحرمين لدعم الجيش اللبناني

عربى وعالمى

الأربعاء, 06 أغسطس 2014 16:58
سلام يشيد بقرار خادم الحرمين لدعم الجيش اللبنانيرئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام
متابعات

وصف رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتقديم مليار دولار لتدعيم وتجهيز الجيش والقوى الأمنية اللبنانية بالقرار النبيل الذي تلقاه جميع اللبنانيين بكثير من الارتياح... مشيرا إلى أن هذا القرار يطمئن بأن لبنان ليس متروكا وحده.

وقال سلام في بيان صحفي صدر اليوم "نحن نعتبر أن هذه المساعدة الكريمة، التي سبقتها هبة الثلاثة مليارات دولار لتسليح الجيش، هي دليل إضافي على تأييد خادم الحرمين الشريفين الكامل للدولة اللبنانية ورغبته في تعزيز مؤسساتها، كما أنها استكمال للنهج الذي اتبعته المملكة العربية السعودية دائما تجاه لبنان وعبرت عنه بأشكال سياسية مختلفة".
وقال إن " هذا القرار يطمئننا في هذه الظروف القاسية، إلى أن لبنان ليس متروكا وحده، وأن الشقيق العربي الكبير يقف بجانبه، مثلما فعل دائما، في مواجهة الهجمة الإرهابية التي سفكت دما لبنانيا غاليا وأخذت منطقة عزيزة رهينة في أيدي مسلحين ظلاميين".
وأضاف : أن المبادرة السعودية الكريمة هذه تشكل أيضا ترجمة واضحة للموقف التاريخي الذي أعلنه خادم الحرمين الشريفين منذ أيام، وأكد فيه مضي المملكة العربية السعودية في محاربة الارهاب الذي تمارسه حركات متطرفة لا تمت إلى الإسلام السمح بصلة، ودعمها للتعايش بين الأديان والثقافات وحرصها على الاعتدال والوسطية.
وقال إننا، باسم الحكومة والشعب اللبنانيين، نوجه الشكر الحار إلى الملك عبد الله بن عبد العزيز، والتحية الى شعب المملكة العربية السعودية، آملين أن يتمكن لبنان بمساعدة أشقائه من النهوض من عثرته ليعود إلى لعب دوره المتقدم داخل أمته العربية.
كما توجه بتحية خاصة إلى رئيس تيار المستقبل سعد الحريري على المواقف الوطنية الشجاعة والمتقدمة التي اتخذها منذ بدء الأزمة الحالية، وعلى الجهود المضنية التي بذلها ويبذلها من أجل بلورة الإجماع الوطني المطلوب في هذه المرحلة الدقيقة، وتقديم يد المساعدة إلى الدولة ومؤسساتها السياسية والعسكرية والأمنية في هذه المرحلة الصعبة التي نخوض فيها جميعا معركة إنقاذ الوطن".

أهم الاخبار