طيران إسرائيل يشن مجددًا سلسلة غارات على غزة

عربى وعالمى

الثلاثاء, 08 يوليو 2014 08:57
طيران إسرائيل يشن مجددًا سلسلة غارات على غزة
وكالات

شن الطيران الحربى الاسرائيلى مجددا سلسلة غارات على قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء، أوقعت عددا من الاصابات في صفوف الفلسطينيين ، فيما ردت فصائل المقاومة باطلاق الصواريخ على البلدات والمدن الاسرائيلية .

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية عن إصابة اربعة مواطنين جراء تجدد القصف الجوي الاسرائيلي على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ليرتفع بذلك عدد المصابين منذ بدء بدء العملية العسكرية الاسرائيلية التي أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد" على القطاع منذ مساء أمس الى 21 فلسطينيا أغلبيتهم من الأطفال والنساء.
واستهدفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي بصاروخين ارضا خالية في منطقة حي الزيتون جنوب غزة دون ان يبلغ عن وقوع اصابات، كما شنت غارة على دير البلح وسط القطاع.
فيما قصفت فصائل المقاومة المدن والبلدات الاسرائيلية المحاذية للقطاع غزة بالصواريخ وقذائف الهاون ردا على العدوان الاسرائيلي.
وأفادت مصادر إسرائيلية، بتعرض مدن اسدود وعسقلان وكريات ملاخي ومنطقة "ساحل عسقلان" وبار توبا لرشقة جديدة من الصواريخ صباح اليوم ، اعترضت منظومة "القبة الحديدية" عددا منها في حين سقطت الباقي في مناطق مفتوحة دون ان تحدث أضرار أو اصابات.
وتبنت اطلاق هذه اللصواريخ نحو اسرائيل كلا من ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري لحركـة المقاومة الشعبية ، وكتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وكتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية .
وكان الجيش الإسرائيلى، أعلن أنه هاجم 50 هدفا في قطاع غزة خلال الليلة الماضية منها ثلاث هجمات من السفن المتمركزة في بحر غزة ، فيما شن باقي الهجمات من طائرات الاستطلاع والمروحيات والطائرات الحربية.

 

أهم الاخبار