المعارضة السورية تجتمع فى تركيا لبحث خلافاتها

عربى وعالمى

الثلاثاء, 05 نوفمبر 2013 11:36
المعارضة السورية تجتمع فى تركيا لبحث خلافاتها
متابعات:

قالت مصادر في المعارضة السورية إن اجتماعا سيعقد الثلاثاء في مدينة الريحانية بتركيا من أجل البت في مصير الخلافات القائمة بين هيئة أركان الجيش السوري الحر والفصائل الإسلامية للمعارضة المسلحة، وأبرزها جيش الإسلام، وصقور الشام، وأحرار الشام، ولواء التوحيد.

وذكرت المصادر أن هذا الإجتماع يأتي بعد تهديد الفصائل العسكرية الإسلامية، التي تتمتع بفوذ ميداني كبير، بإعلان قيادة موازية لهيئة الأركان التي يرأسها اللواء سليم إدريس، في حال لم تبادر إلى إجراء عملية هيكلة جذرية.
وفي دمشق، استهدفت القوات الحكومية بالصواريخ والرشاشات الثقيلة منطقة مجمع القدم الصناعي جنوبي المدينة، وفقا لمصادر المعارضة.
وذكر اتحاد تنسيقيات الثورة أن قصفا عنيفا من قبل القوات الحكومية استهدف كلا من مخيم اليرموك جنوبي دمشق، ومدينتي يبرود والزبداني في القلمون بريف العاصمة الشمالي.
أما في الحسكة شمال شرقي البلاد، ألقى مقاتلو المعارضة المسلحة القبض على مسلحين من حزب العمال الكردستاني، بعد معارك جرت في المدينة.
وفي محافظة دير الزور هز انفجار مدينة العشارة في الريف الجنوبي للمدينة. في حين اشتبك مقاتلو المعارضة المسلحة مع جنود من القوات الحكومية في حي الموظفين وأوقع قتلى وجرحى بينهم.

أهم الاخبار