ظريف:لن نسمح لإسرائيل بعرقلة مفاوضات حل أزمة النووي

عربى وعالمى

الخميس, 03 أكتوبر 2013 16:45
ظريف:لن نسمح لإسرائيل بعرقلة مفاوضات حل أزمة النوويصورة أرشيفية
متابعات:

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن بلاده لن تسمح لإسرائيل بالتدخل وعرقلة عملية المفاوضات بين إيران والقوى العالمية الست (روسيا، أمريكا، الصين، فرنسا، بريطانيا وألمانيا) لحل أزمة برنامج طهران النووي.

ونقلت قناة (برس تي في) عن ظريف، اليوم الخميس، قوله "على الرغم من التصريحات الأخيرة التي جاءت على لسان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أثناء كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 68، فإننا لن نسمح له أو لبلاده أن تقرر لنا كيف ينبغي أن نمضي قدمًا خلال المحادثات النووية، نحن من نقرر ذلك".
وألمح وزير الخارجية الإيراني إلى أن نتنياهو ودعاة الحرب الآخرين يسعون لبث الفتنة في محاولة منهم لإفساد إمكانية التوصل لاتفاق فيما يتعلق بالأزمة النووية، مشددًا على أن بلاده لن تسمح بحدوث ذلك على الإطلاق.
وشدد ظريف على أن بلاده مصرة على حقها النووي غير القابل للتفاوض من أجل استخدامها في الأغراض السلمية، مشيرًا إلى أن حملة نتنياهو تلك تهدف إلى إفساد الأجواء الإيجابية التي نشأت في الآونة الأخيرة ولاسيما بعد زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني لنيويورك وحضور أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 68 فضلاً عن عقد العديد من اللقاءات الموسعة مع مندوبي دول أخرى.
وشهد يوم 26 من سبتمبر الماضي، اجتماعًا جمع ظريف مع نظرائه من كل من أمريكا وفرنسا وروسيا والصين وبريطانيا وألمانيا حول برنامج طهران النووي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، واستهدفت المحادثات إعادة إطلاق المساعي الرامية لتسوية مواجهة مضى عليها عشر سنوات حول طموحات إيران النووية.
وكان نتنياهو هدد، الثلاثاء الماضي، بإجراء عسكري أحادي الجانب لنزع الأسلحة النووية الإيرانية استنادًا إلى ادعاءاته بأن طهران تسعى لتطوير أسلحة نووية.

أهم الاخبار