"فتح" تتهم "حماس" بملاحقة عناصرها فى غزة

عربى وعالمى

الثلاثاء, 10 سبتمبر 2013 01:08
فتح تتهم حماس بملاحقة عناصرها فى غزة

اتهمت حركة فتـح فى قطاع غزة، الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس بـ"اعتقال واستدعاء وتهديد عناصرها"، حسبما قال بيان صادر عنها مساء الاثنين.

وقال بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا لحركة فتح فى قطاع غزة: "ندين ونستنكر بشدة، قيام الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة المقالة فى غزة باستدعاء واعتقال، وإرسال رسائل تهديد لأبناء وكوادر وقيادات الحركة فى القطاع".

وأضاف البيان: "ترى الحركة فى ذلك مساً بالجهود الوطنية والعربية المستمرة لرأب الصدع بين أبناء الوطن الواحد، وإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية".

ودعت حركة فتح، نظيرتها حركة حماس إلى "ضرورة التوقف عن هذه الاستدعاءات والاعتقالات على خلفيات سياسية، ووضع مصلحة الشعب الفلسطينى فوق كل اعتبار من خلال العمل الجاد لتحقيق المصالحة الوطنية"، ولم يتسن الحصول على رد من حركة حماس، أو وزارة الداخلية فى غزة، حول اتهامات حركة فتح.

وكانت وزارة الداخلية فى الحكومة المقالة التى تديرها حركة حماس، قد قالت يوم الجمعة الماضى، فى مؤتمر صحفى لها، إنها كشفت مخططا "يستهدف ضرب غزة بالتنسيق بين المخابرات الإسرائيلية، وجهازى المخابرات والأمن الوقائى التابعين للسلطة الفلسطينية بالضفة الغربية، وأجهزة مخابرات عربية، بالتنسيق مع القيادى المفصول من حركة فتح محمد دحلان".
 

أهم الاخبار