حماس تنفى تدريب الإخوان بمعسكراتها

عربى وعالمى

الأحد, 25 أغسطس 2013 11:47
حماس تنفى تدريب الإخوان بمعسكراتهاحركة حماس
بوابة الوفد - متابعات:

نفت حركة حماس اليوم الأحد، ما تنقالته التقارير الإعلامية المصرية عن إقامتها معسكرات لتدريب عناصرها بشكل مشترك مع عناصر من جماعة الإخوان في جنوب قطاع غزة.

وقال سامي أبو زهري الناطق باسم حماس ، في بيان صحفي: "تعبر الحركة عن استيائها البالغ من استمرار دور الإعلام المصري في ضخ التقارير الكاذبة التي كان آخرها المزاعم حول إنشاء مراكز تدريب للقسام وعناصر إخوان مصر في جنوب قطاع غزة".
وأضاف أبو زهري "تنفي حماس هذه الادعاءات وتعتبرها أكاذيب تستهدف التحريض على شعبنا الفلسطيني وقوى المقاومة وتبرير الحملة غير المبررة ضد الأنفاق والإغلاق شبه الكامل لمعبر رفح".
في سياق آخر، أعلن الناطق باسم حكومة حماس المقالة في غزة إيهاب الغصين، أن حكومته تتابع العمل لبلورة شراكة وطنية لإدارة قطاع غزة.
وأضاف "الغصين" أن دعوات ستوجه خلال الأيام القادمة للشخصيات والفصائل الفلسطينية للمشاركة في إدارة القطاع بناء على مبادرة رئيس الحكومة إسماعيل هنية.
وأضاف "سنوجه الدعوات خلال أيام وبناء على ردود الفصائل والشخصيات سنعقد اجتماعات وورش عمل لبلورة رؤية لشكل المشاركة في إدارة القطاع".
وأكد الغصين أن الحكومة ماضية في توجهها، لافتا إلى أن "دعوة هنية للشراكة هي دعوة جدية ومنطلقة من مسئولية ورغبة في مشاركة الجميع"، وقال: "سنتابع الاتصالات اللازمة لبلورة هذا التوجه".
وعبر الغصين عن ارتياحه لمواقف بعض الفصائل والجهات الفلسطينية، ومن بينها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ممن قال إنهم تلقوا هذه المبادرة بالرضا والاهتمام.

أهم الاخبار