خادم الحرمين يتسلم الوسام السامي من إمبراطور اليابان

عربى وعالمى

الثلاثاء, 14 مارس 2017 15:07
خادم الحرمين يتسلم الوسام السامي من إمبراطور الياباناكيهيتو إمبراطوراليابان وخادم الحرمين الشريفين
وكالات:

استقبل اليوم إمبراطور اليابان اكيهيتو  في قصره بالعاصمة اليابانية طوكيو ، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأبدى خادم الحرمين الشريفين سروره بزيارة اليابان والالتقاء بالإمبراطور، فيما أعرب إمبراطور اليابان عن ترحيبه بالملك سلمان في زيارته الحالية لليابان.

وتسلم خادم الحرمين الشريفين بهذه المناسبة، من  إمبراطور اليابان، الوسام السامي "زهرة الأقحوان"، تقديراً لخادم الحرمين الشريفين.

وأقام إمبراطور اليابان مأدبة غداء خاصة تكريما لخادم الحرمين الشريفين.

كما شهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ورئيسُ وزراء اليابان، شينزو آبي، في مقر رئاسة وزراء اليابان في طوكيو أمس الاثنين، مراسم التوقيع على مذكراتِ وبرنامجِ تعاون بين حكومتي البلدين.

وجرى التوقيع على مذكرة تعاون في مجال الصناعة، ومذكرة تعاون حول تنفيذ الرؤية السعودية اليابانية 2030، إلى جانب التوقيع على برنامج تعاون في المجال الثقافي، ومذكرة تعاون في شأن تنظيم إجراءات منح مواطني البلدين تأشيرات زيارة.

إلى ذلك، كشفت وثيقة رسمية يابانية أن البلدين اتفقا على "إقامة شراكة استراتيجية قوية"، في مجالات متنوعة مثل الصحة والزراعة.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز، عقد في طوكيو أمس، جلسة محادثات رسمية مع رئيس الوزراء الياباني، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، إضافة إلى عدد من الملفات الدولية.

وأكد خادم الحرمين الشريفين، في كلمة له عقب المحادثات على الحاجة الماسة لتكثيف الجهود الدولية لحل القضايا والأزمات في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك القضيةالفلسطينية، وإنهاء الأزمتين السورية واليمنية.

أهم الاخبار