سبب ارتفاع أجر ميشيل أوباما عن مذكرات الرئاسة

عربى وعالمى

الخميس, 05 يناير 2017 17:09
سبب ارتفاع أجر ميشيل أوباما عن مذكرات الرئاسة
كتبت - لميس الشرقاوي

يعتبر الرئيس الأمريكي باراك أوباما من أكثر الرؤساء شعبية على مستوى الولايات المتحدة والعالم لذلك من المتوقع أن تحقق مذكراته اعلى المبيعات بعد نشرها.

حصلت صحيفة ديلي ميل البريطانية من خلال مصادر مختصة في مجال نشر الكتب على توقعات بحصول أوباما على حوالي 20 مليون دولار نظير كتابة مذكراته بعد مغادرة الرئاسة، حيث كان حقق أكثر من 15 مليون دولار عن مذكراته عام 1995.

وأكدت مصادر أخرى أن السيدة الأولى وزوجة أوباما ميشيل، تعكف حاليا على كتابة مذكراتها عن 8 أعوام من حكم البيت الأبيض واضافت المصادر ان ميشيل قد تحصل على مبلغ مالي بحوالي 20 مليون دولار قبل كمبلغ مقدم نظير مذكراتها المرتقبة.

وقالت الصحيفة إن المبالغ التي سيحصل عليها كل من أوباما وميشيل ستمكنهم من دفع النفقات بعد ترك المنصب وهو ما يسمح لهما بدفع نفقات الحياة خلال فترة ما بعد الرئاسة من بينها ٢٢ ألف دولار قيمة الإيجار الشهرى لمنزلهما الذى سينتقلان إليه فى واشنطن وفواتير الرحلات على متن طائرات خاصة بعد التخلى عن طائرة الرئاسة «إير فورس وان».

وأوضحت الصحيفة أن ميشيل تتمتع بشعبية أكبر من أوباما وهو ما يرجح حصولها على مبلغ مالي أكبر منه، حيث اكد أحد المصادر أن ميشيل ستكون مثل "البطة الذهبية" خلال تلك المذكرات لما تحمله من أسرار عديدة عن البيت الأبيض.

واشار التقرير إلى تعليق صحيفة وول ستريت جورنال على أمر المذكرات، حيث قالت أن ميشيل من أكثر الشخصيات العامة المحبوبة بين العامة. 

أهم الاخبار