مصرع العشرات من الحوثيين وصالح في مواجهات مع الجيش اليمني

عربى وعالمى

السبت, 13 فبراير 2016 09:59
مصرع العشرات من الحوثيين وصالح في مواجهات مع الجيش اليمنيعناصر من الحوثيين
القاهرة - بوابة الوفد

لقي العشرات من عناصر ميليشيات الحوثيين وصالح مصرعهم في مدن يمنية متفرقة خلال المواجهات مع قوات الجيش والمقاومة.

ففي محافظة حجة شمال غربي اليمن، على الحدود مع السعودية، لقى حوالي 20 من عناصر الميليشيات مصرعهم خلال محاولتهم التسلل إلى مدينة ميدي، التي سيطرت عليها قوات الجيش الأسبوع الماضي.
ونقل موقع (المصدر أونلاين) الإخباري عن مصدر ميداني قوله "إن عناصر مسلحة من الحوثيين حاولوا التسلل إلى الطريق الواصل بين مدينتي حرض وميدي الحدوديتين مع السعودية ولكن قوات الجيش اشتبكت معهم وقتلت حوالي 20 منهم".
وأوضح المصدر أن دفعة جديدة من قوات الجيش الوطني وصلت أمس إلى جبهة ميدي، ضمن استعدادات الجيش للتقدم صوب عدد من المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات في المحافظة وتحرير محافظة الحديدة غربي اليمن على البحر الأحمر.
كما قامت طائرات دول التحالف العربي بقصف مواقع مليشيات الحوثيين وصالح في جبل هيلان ومديرية صرواح بمحافظة مأرب شرقي اليمن، حيث ذكر مركز (سبأ) الإعلامي أن الطائرات استهدفت مخازن الأسلحة للمليشيات في صرواح، آخر معاقلهم في مأرب ودمرت 3 مخازن وطاقمين عسكريين.
وفي محافظة البيضاء جنوب مأرب، أشار المركز إلى أن طائرات التحالف قصفت موقع جبل الثعالب بمنطقة خبزة قيفة بالمحافظة، في الوقت الذي وقعت فيه اشتباكات بين المقاومة والمليشيات أسفرت عن مقتل 8 من عناصرهم وعنصر من المقاومة.
ومن جانب آخر، لقى 27 مصرعهم وأصيب العشرات من عناصر مليشيات الحوثيين وصالح في جبهات القتال في مدينة تعز خلال قصف طائرات دول التحالف العربي مواقعهم في المحافظة.
وذكر المركز الإعلامي التابع للمجلس العسكري بتعز أن 4 من عناصر الجيش والمقاومة قتلوا في معارك أمس، فيما أصيب 18 آخرون، إضافة إلى إصابة 10 من المدنيين في القصف العشوائي الذي تقوم به مدافع الميليشيات على الأحياء السكنية بالمدينة.
كما شهدت منطقة الحصب في تعز اشتباكات عنيفة بين المقاومة وميليشيات الحوثيين، واستطاعت المقاومة تحرير مواقع وأجزاء من شارع الحصب، في الوقت الذي قتل فيه قيادي المقاومة في هذه العملية.