"صوت مصر" تُشيد بمؤتمر السلم والسلام وتُصدر بيانًا بـ4 لغات حوله | الوفد

"صوت مصر" تُشيد بمؤتمر السلم والسلام وتُصدر بيانًا بـ4 لغات حوله

عربى وعالمى

الجمعة, 12 فبراير 2016 00:00
صوت مصر تُشيد بمؤتمر السلم والسلام وتُصدر بيانًا بـ4 لغات حوله
القاهرة ـ بوابة الوفد:

أشادت حركة صوت مصر فى الخارج بالجهود المخلصة التى تبذلها الشخصيات الوطنية من أبناء الشعب العراقي، التي تبلورت في الإعداد الجيد لأول وأكبر مؤتمر شعبي، هو مؤتمر السلم والسلام العربي الأول، الذى سيعقد في العاصمة العراقية بغداد يوم 16 مارس المقبل، بمشاركة 36 دولة، وبحضور أكثر من 100 شخصية دولية.

 

كما وجهت الحركة، برئاسة الصحفي والمستشار الاعلامى معتز صلاح الدين، التحية والتقدير إلى رئيس مؤتمر السلام والسلم العربي الأول في بغداد، الإعلامية العراقية الكبيرة سهاد القيسي، على ما تبذله واللجنة التحضيرية للمؤتمر من جهد كبير للتحضير الجيد للمؤتمر على مدى شهور عدة.


وقالت حركة صوت مصر فى الخارج- فى بيان لها، منذ قليل- إن منسقى الحركة فى أمريكا وإسبانيا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا والنمسا وهولندا ودول الخليج سيدعمون هذا المؤتمر إعلاميًا وبكل قوة، حيث إنه يعبر عن إرادة حقيقية للشعوب العربية فى مواجهة المؤامرات والإرهاب الإجرامى الذى تتعرض له شعوب المنطقة بهدف تقسيم شعوب المنطقة إلى دويلات صغيرة.


وأشارت الحركة إلى أن أهمية هذا المؤتمر أيضا أنه أكبر تحرك شعبى فى الفترة الحالية لمواجهة الإرهاب والقوى التى تقف وراءه لتؤكد الشعوب العربية أن الإرهاب مسئولية الحكومات والشعوب ايضًا، كما أنه يأتى مع انتصارات يحققها العراق الشقيق، جيشًا وشعبًا، على تنظيم داعش الإجرامى الإرهابى، كما أن المؤتمر بمستوى الحضور الذى سيشهده يعد رسالة قوية من شعوب العالم برفض الارهاب الاسود وجرائمه القذره ضد الإنسانية.


وشددت الحركة على قيام منسقيها بترجمة هذا البيان إلى 4 لغات هى الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية وتوزيعه على وسائل الإعلام فى الدول سالفة الذكر.