إعلان تحرير الرمادي من قبضة داعش | الوفد

إعلان تحرير الرمادي من قبضة داعش

عربى وعالمى

الاثنين, 28 ديسمبر 2015 12:53
إعلان تحرير الرمادي من قبضة داعشالقوات العراقية داخل الرمادى
القاهرة - بوابة الوفد

 أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، بعد ظهر اليوم الاثنين، رسميا، الانتصار في الرمادي وتحريرها من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابي ورفع العلم العراقي على مبني"المجمع الحكومي" وسط المدينة.

وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحي الزبيدي - في بيان صحفي عبر قناة "العراقية" الرسمية - "
تم رفع العلم العراقي على المجمع الحكومي وسط الرمادي من قبل قوات مكافحة الإرهاب".
وكانت قوات مكافحة الإرهاب العراقية سيطرت أمس الأحد على مربع "المجمع الحكومي" وسط مدينة الرمادي، بعد فرار مسلحي (داعش)، وتستغرق عملية تطهير المنطقة بعض الوقت لمعالجة العبوات الناسفة والألغام المزروعة بشكل كثيف في الطرق والمباني وتمشيط المنازل بالمدينة.

وقال المتحدث باسم الجهاز مكافحة الإرهاب صباح النعماني إن "السيطرة على المجمع تعني هزيمة داعش في الرمادي وأن الخطوة القادمة ستكون تطهير جيوب التنظيم في المدينة".
وهاجم داعش مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار يوم الجمعة 15 مايو 2015م بالسيارات المفخخة والانتحاريين وتمكن من التسلل إلى منطقة البو علوان والمجمع الحكومى بالمدينة من خلال نهر الفرات عقب التفجيرات الانتحارية، ما اضطر القوات الأمنية إلى التراجع وإنشاء خطوط دفاعية جديدة، وبعد يومين من الاشتباكات انسحبت قوات "سوات" والفرقة الذهبية من مقر عمليات الأنبار بمنطقة الملعب إلى شرق مدينة الرمادي، كما أخلت قوات الفرقة الثامنة للجيش مقرها بالرمادي دون أوامر من القيادة العليا، مما سهل سقوط المدينة بيد داعش.

أهم الاخبار