مصر تسلم ملفًا كاملًا لمدعي روما في قضية "ريجيني"

حوادث

الاثنين, 14 مارس 2016 18:38
مصر تسلم ملفًا كاملًا لمدعي روما في قضية ريجينيالنائب العام المستشار نبيل صادق
القاهرة ـ بوابة الوفد ـ خالد عمار

حضر فريق من نيابة جنوب الجيزة الكلية، لقاء النائب العام المستشار نبيل صادق والمدعي العام الإيطالي للاطلاع على ما توصلت إليه التحقيقات في مقتل الباحث الإيطالي "جوليو ريجيني" الذي عُثر علي جثته في طريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوي أوائل فبراير الماضي.

وحمل فريق المحققين، ملف القضية كاملًا، مرفقًا به تحريات الأجهزة الأمنية وأقوال الشهود، وتضمنت أصدقاء ريجيني ومعارفه وجيرانه والسائق الذي وجد الجثمان، إضافةً إلى تقرير الطب الشرعي، وملابسات الوفاة.

كما أعطت النيابة العامة المصرية، للمدعى العام الإيطالي صورًا من تقارير شركات الاتصالات بالمكالمات الواردة من وإلى القتيل، قبل اختفائه وشهادة من الأجهزة الأمنية بتحركاته حتى يوم اختفائه.

وبحسب مصدر قضائي، فإن نيابة جنوب الجيزة الكلية، برئاسة أحمد ناجي، قامت بعرض عدد من الصور لأصدقاء "رجيني" على أحد شهود العيان الذي أ فاد بمشاهدته يتشاجر مع شاب قبل اختفائه بيوم أمام القنصلية الإيطالية وسط القاهرة.

وتعرف شاهد يدعى محمد فوزي، ويعمل مهندس معماري، على ريجيني من صورة جمعته هو وأحد أصدقائه وسط 200 صورة عرضتها النيابة العامة في عدد من الملفات، مؤكدًا أنه شاهد القتيل يوم 24 يناير، حيث أمرت النيابة بالاستعلام عنه.

وأكد الشاهد الأخير، خلال التحقيقات التي أجراها حسام نصار مدير نيابة حوادث جنوب الجيزة، أنه تصادف وجوده بشارع "ظهر الجمال" خلف القنصلية الإيطالية بمنطقة الإسعاف وسط القاهرة، يوم 24 يناير في الخامسة عصرًا،  وأنه شاهده يقف بجوار القنصلية يتحدث باللغة الأجنبية، وعقب ذلك شاهد "ريجيني" يقف مع الشخص الأجنبي، وأنهما كانا يتحدثان بصوت مرتفع، وحدثت مشادة كلامية بينهما كادت أن تتطور للتشاجر بالأيدي.

وأضاف الشاهد، أنه تعرف على صورة الباحث الإيطالي من وسائل الإعلام، وعلم أنه عُثر عليه مقتولًا، وهو ما دفعه للإدلاء بأقواله حول الواقعة.

وستقوم النيابة العامة، بمعاينة الموقع الذي رأى فيه الشاهد القتيل الإيطالي وصديقه يتشاجران، للتأكد من صحة أقواله ومحاولة العثور على الكاميرات الخاصة بالقنصلية الإيطالية وتفريغها، للتأكد من صحة أقوال الشاهد أو عدمها.

أهم الاخبار