محمد فؤاد بين "الضاهر" والغناء لـ"حق الشهيد"

فن وثقافة

الخميس, 16 مارس 2017 13:12
محمد فؤاد بين الضاهر والغناء لـحق الشهيدمحمد فؤاد
وكالات

طلب المطرب محمد فؤاد من المخرج ياسر زايد الحصول على أجازة لمدة يوم واحد من تصوير مسلسل "الضاهر"، الذي ينافس به في دراما رمضان المقبل، لإحياء حفل غنائي بجامعة "عين شمس" بمناسبة يوم الشهيد.
الحفل يأتي ضمن احتفالية وطنية وفنية ضخمة تنظمها الجامعة بعنوان "حق الشهيد"، وتقام الأحد المقبل، بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة.
وتأتي الاحتفالية في إطار الموسم الثقافي للجامعة،والذي ينظمه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،بالتعاون مع الجمعية المصرية الأفروآسيوية للفنون والآداب وصندوق التنمية الثقافية.
ويقدم محمد فؤاد، خلال الحفل، مجموعة من أغانيه الوطنية من بينها "أم الشهيد، الدم ده دمي"، وغيرها من الأغاني الوطنية التي تقدر دور الشهيد، وتعلي من قيمة الولاء والانتماء للوطن والتضحية بكل غالي ونفيس من أجل رفعة شأنه.
وتحتفل مصر بيوم الشهيد، منذ عام 1969 في التاسع من مارس من كل عام؛ تخليداً لذكرى استشهاد رئيس أركان حرب الجيش المصري عبد المنعم رياض، على جبهة القتال.
ولن تزيد أجازة محمد فؤاد عن يوم واحد، خاصة وأن زايد كان قد قرر وقف الأجازات تماماً لحين الانتهاء من تصوير جميع أحداث العمل، خلال شهر إبريل المقبل.
وتتناول أحداث العمل بعض القضايا الأمنية والحساسة، خلال فترات زمنية هامة فى تاريخ مصر، بداية من عام 1942 إلى 1957 ودور اليهود فيها، حتى الأحداث السياسية فى مصر عام 2013 وبالتحديد اعتصام "رابعة العدوية".
يشارك في المسلسل الفنان الكبير حسن يوسف إلى جانب رغدة، تامر عبدالمنعم، فريال يوسف، أحمد عبد العزيز، أميرة هانى، مادلين طبر، ومحمد لطفي.

أهم الاخبار