شاهد .. ضبط مخالفات بالمصانع والمحال التجارية فى حملة تموينية بالعاشر

المحـافظـات

الأربعاء, 11 يناير 2017 17:57
شاهد .. ضبط مخالفات بالمصانع والمحال التجارية فى حملة تموينية بالعاشرجانب من فعاليات الحملة
كتب - محمود الشاذلى :

شنت إدارة التموين بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، برئاسة كمال البلتاجى مدير الإدارة، بالإشتراك مع مباحث تموين بلبيس، حمله مكبرة على المصانع والأسواق لضبط المخالفين والغش التجارى وجشع التجار بنطاق دائرة العاشر .

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط مصنع للغزل يديره سورى الجنسيه، يعمل بدون ترخيص، وتم التحفظ على عدد 37 كرتونه من بكر الخيوط المستورده زنه الكرتونه الواحده 35 كجم، فيما تم ضبط مصنع للصناعات الهندسية بدون ترخيص يقوم بإستخدام مواد مستورده بدون فواتير وتهرب ضريبى وتم التحفظ على 17 شيكارة بولينى مستورد وكذلك 15 شيكارة أكسيد زنك مستورد وبدون فواتير .

كما أسفرت جهود الحملة عن ضبط مصنع لإنتاج البويات يعمل بدون تراخيص ويستخدم علامات تجاريه عالمية ومواد خاك مستوره بدون فواتير وتهرب ضريبى، تم التحفظ على 200 كرتونه بويات مختلفة الألوان بإجمالى كمية 5000 كجم " 5 طن " وعدد 70 شيكارة من مادة البلوستر الخام مستورة بإجمالى وزن 1750 كجم .

وتمكنت الحملة من ضبط مطعم شهير بالمدينة يقدم مأكولات اللحوم، يستخدم لحوم وطحينة مجهولة المصدر وتشغيل عماله بدون شهادات صحية، فيما تم ضبط احد المحال التجارية لبيع الأدوات المنزلية، حيث يقوم بعرض سلع مستورده مهربه جمركياً ومدون عليها بلد المنشأ " الصين وماليزيا " بدون فواتير، وتم التحفظ على كميات كبيرة من أنواع مُختلفه من السلع الكهربائية .

تم تحرير المحاضر اللازمة بشأن عمليات الضبط فى الحملة، وجارى التحقيق بمعرفة النيابة العامة .